قفشة "فرارجي" وأكرامى "سفير" وشيكا "بازار نوبي".. ماذا يعمل اللاعبون لو استمر إيقاف النشاط الرياضي؟

الأربعاء، 18 مارس 2020 04:04 م
قفشة "فرارجي" وأكرامى "سفير" وشيكا "بازار نوبي".. ماذا يعمل اللاعبون لو استمر إيقاف النشاط الرياضي؟
مستقبل اللاعبين
كتب - مصطفى الجمل

 
ماذا لو ألغيت كرة القدم في العالم كله؟.. قبل أن تضم يديك وتضعهما على صدرك وتأخذ نفساً عميقاً، وتبدأ شفاهك في التحرك ضد صاحب النظرة التشاؤمية، التي تتنبأ بأسوأ سيناريوهات المستقل، تعالى نقول لك أننا نطرح استفهاما لا غرض منه سوى تخيل أوضاع العاملين في هذا القطاع وفي صدارته اللاعبين الذين نستهدفهم بالجد والهزل خلال السطور المقبلة.
 
نستقي بعض مهن هؤلاء اللاعبين حال – بعد الشر – توقف النشاط الكروي في مصر، من أحاديثهم هم بأنفسهم، وبعضه هو محض خيالنا – سامحنا الله- فلك أن تأخذ منا أو ترد علينا، ولنريح بالك وأعصابك تماما، لا تعتبر هذه السطور سوى مزحة خفيفة نكسر بها حدة الـ BREAKING NEWS حول فيروس كورونا ومستجداته الكارثية حول العالم أجمع. 
 
شريف إكرامي.. سيادة السفير
 
شريف إكرامي
 
حارس مرمى النادي الأهلي، شريف إكرامي، من قلائل كرة القدم في العالم كله، الدارسين لمجال الاقتصاد والعلوم السياسية، ويتميز بدبلوماسية شديدة، قد تؤهله إن كان السن يسمح بذلك للالتحاق بالسلك الدبلوماسي.
 
رمضان صبحي.. صاحب موقف ميكروباصات 
 
رمضان صبحي 1
 

اللاعب الموهوب رمضان صبحي، اشتهر منذ تصعيده للفريق الأول للنادي الأهلي بحركاته المثيرة الجدل، والتي كان أهمها وقوفه على الكرة أمام فريق الزمالك، مما قد يدفعه لشراء قطعة أرض كبيرة ويجعل منها موقفاً لسيارات الأجرة، ويتابع أحوال الموقف يومياً من الوضع واقفاً فوق كرة قدم

محمد مجدي افشة.. فرارجي
 
قفشة 1

اللاعب محمد مجدي قفشة.. قال في تصريحات تليفزيونية، إن سبب تسميته بهذا الاسم، لعبه وهو صغير وجريه خلف الدجاج وتكفلة بمهمة «قفشها»، ولهذه العلاقة الوطيدة من الممكن أن يفكر محمد في الاستثمار في مجال زراعة وتجارة الدجاج، والتي تعرف في الأوساط الشعبية بـ «الفرارجي».
 
صالح جمعة.. بارمان
 
صالح جمعة
 
تسببت أزمة حب اللاعب صالح جمعة في السهرات الليلية وتردده على الملاهي واختلاطه بأوساط لا تتماشى مع لاعب كرة قدم، في تهميشه في الأهلي أكثر من مرة، حتى بات مهدداً بالرحيل تماماً عن جنة الشياطين الحمر، وقد يكون من المجدي أن يمتهن صالح حال توقف الكرة مهنة «البارمان» حتى يصبح قريباً من غوايته لأطول فترة ممكنة في اليوم.


محمد هاني.. مهندس كمبيوتر
لاعب النادي الأهلي محمد هاني، بهيئته التي لا زال يبدو عليها شيئاً من مراحل الطفولة، يراه كثيرون على صفحات المواقع التواصل الاجتماعي في مهنة مهندس الكمبيوتر، هذا الشاب  الكيوت رقيق الطباع المائل للعزلة، ولا يحتك بأحد ويكسو وجهه الحمرة إن لمست يده فتاه. 


علي معلول.. مدرس جغرافيا
اللاعب التونسي علي معلول، مدافع النادي الأهلي، قال في حوار تليفزيوني إنه كان يحب الجغرافيا في صغره، وعندما تعرض لأكثر من سؤال في هذا المجال أجاب بسرعة فائقة ربما لا يمتلكها مدرسون حقيقيون لهذه المادة في المدارس، لذا فمن الوارد أ يتجع معلول لهذا المجال، حال توقف النشاط. 

حسام عاشور.. كوافيرجي
 
كابتن النادي الأهلي حسام عاشور، منذ صعوده للفريق الأول للنادي الأهلي، ويحتل اهتمامه بشعره مساحة كبيرة، لدرجة أنه كان مسئولاً في الفريق عن اختيار الجيل المناسب لكل لاعب، فقد يكون اتجاه عاشور حتى بعد الاعتزال لفتح محل كوافير رجالي وحريمي. 
 
حسين الشحات.. صاحب بنزينة
 
حسين الشحات
 
اللاعب حسين الشحات، كان له خبرة طويلة قبل احترافه الكرة في مجال البنزين، لعمله في أكثر من بنزينة، وعلق اللاعب أكثر من مرة على صوره بأنه ليس عيباً، وهو الأمر كذلك، وبعدما فتح الله على حسين، ربما يفكر في امتلاك بنزينة بعد الاعتزال أو حال التوقف. 
 
مروان محسن.. صاحب محل بلايستيشن
 
اللاعب مروان محسن، لن يجد أمامه سوى أن يمتلك محل بلايستيشن، ويحجز لنفسه فيه جهازاً خاصاً، ليتدرب فيه على كفيفة تسجيل الأهداف بغزارة، ليعوض ما أهدره من فرص مع النادي الأهلي. 
 
شيكابالا.. صاحب بازار نوبي
 
لاعب الزمالك وقائد فريقه الأول.. محمود عبد الرازق شيكابالا يعود إلى أصول نوبية، ويعتز بها جداً، لدرجة أنه من الوارد أن يفكر في امتلاك بازار للهدايا ذات الطابع النوبي بعد اعتزاله. 
 
عبد الله جمعة.. صاحب محجر
 
سيستفيد اللاعب عبد الله جمعة من دروس شقيقه صالح الحياتية، ولن يسير في مساره، وسيتجه بنسبة كبيرة لامتلاك محجر يديره بنفسه، وهو عنده ما يؤهله لذلك لأصوله البدوية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

تفاءلوا بالخير تجدوه

تفاءلوا بالخير تجدوه

الجمعة، 29 مايو 2020 03:34 م