تعيش في عزلة.. كورونا يجتاح قطر

الأربعاء، 18 مارس 2020 04:00 م
تعيش في عزلة.. كورونا يجتاح قطر
قطر
أمل غريب

أحدث قرار استغناء شركة الخطوط الجوية القطرية عن 200 موظفا، من المواطنين الفلبينين المقيمين بالدوحة، مطلع هذا الأسبوع، ردود أفعال متباينة لدى حكومة الفلبين، خاصة أن الدوحة لم تعلن عن الأسباب الحقيقية وراء قرارها.

وعلى الرغم من أن شركة الخطوط الجوية القطرية، تعد الناقلة الشرق أوسطية، إلا أن تفشي فيروس كورونا المستجد، أجبرها على خفض رحلاتها الجوية إلى أغلب دول العالم، خاصة مع قرارات وقف رحلات الطيران بين الدول، خاصة التي علقت أو حظرت الطيران وأغلقت مطاراتها أمام استقبال الرحلات.

على الجانب الأخر، علق سيلفستر بيلو، وزير العمل الفلبيني، على قرار تسريح قرابة الـ 200 موظف فلبيني من الخطوط الجوية القطرية بشكل مفاجئ، وقال: (أصدرنا للملحق المعني بالعمل لدينا في بلادنا، تعليمات صارمة لتحديد السبب الحقيقي لقرار إدارة بلاده بالاستغناء عن مواطنينا على أساس عدم الحاجة).

وفي نفس السياق، أعلنت قطر، حظر دخول غير القطريين إلى أراتضيها لمدة أسبوعين، بدء من اليوم الأربعاء، خوفا من تمادي ارتفاع تفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين مواطنيها، حيث ارتفعت نسبة المصابين إلى 442 حالة، وهو ما أوضحه تقرير منظمة الصحة العالمية، بأن هناك ارتفاع متسارع في نسبة تفشي الفيروس في قطر، مما يعزلها بشكل أكبر عن العالم.

وأوضح تقرير منظمة الصحة العالمية، أن قطر، سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا المستجد، القاتل بين دول مجلس التعاون الخليجى، موضحة أن نظام الدوحة فشل في اتخاذ أي تدابير وقائية أوصحية تمنع تفشى الفيروس القاتل بين مواطنيها، الأمر الذي أجبر الحكومة القطرية على الإعلان عن وقفها تعليق جميع الرحلات القادمة إليها، اعتباراً من اليوم الأربعاء 18 مارس حتى نهاية الشهر الجاري، في محاولة متأخرة للغاية في ظل تفشي فيروس كورونا الذى يجتاح قطر.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق