5 ملفات تنتظرها المحامين من النقيب الجديد.. أبرزها المعاشات والعلاج واستعادة دور النقابة

الأربعاء، 18 مارس 2020 01:48 م
5 ملفات تنتظرها المحامين من النقيب الجديد.. أبرزها المعاشات والعلاج واستعادة دور النقابة
نقابة المحامين
سامى سعيد

أسدل الستار على انتخابات نقابة المحامين بعد 3 أيام من انتظار نتائج الفرز في الانتخابات التي أجريت يوم (15 من الشهر الجاري) تحت إشراف قضائي وانتهت بفوز رجائي عطية الفقيه القانوني، الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين المحامين بعد تغلبه على النقيب السابق سامح عاشور، الذي تولى منصب النقيب لأكثر من 18 عاما.
 
فيما تنتظر المحامين تنفيذ برنامج القيب الجديد وتحسين أوضاعهم المادية والخدمية وخاصة فيما يتعلق بالمعاشات واستعادة دور النقابة والخروج من عابئة الحكومة الذي ظل لسنوات حسبما أكد عدد من المحامين حيث يأملون زيادة المعاشات وتحسين الأوضاع الصحية، فيما يتعلق بنظام التأمين الصحي الذي تراعيه النقابة، كذلك ملف المحامين المحبوسين في قضايا سياسية حيث يوجد نحو 30 محاميا على ذمة الحبس الاحتياطي.
 
في نفس السياق قال أسعد هيكل، عضو لجنة الحريات السابق بنقابة المحامين، إن هناك عدد من الملفات الأساسية لابد وأن تكون على رأس أجندة النقيب الجديد، لعل أبرزها استعادة دور النقابة والعمل على تعزيز ملف الحقوق والحريات الذي همش خلال الفترة الماضية سواء فيما يخص أعضاء النقابة أو فيما يتعلق بهذا الملف بشكل عام.
 
وأضاف «هيكل» في تصريحات لـ«صوت الأمة»، أن ترتيب البيت من الداخل ضمن هذه الأولويات، ولم شمل النقابة في ظل الخلافات والصراعات الداخلية، مشيرا إلى أن النقابة تعاني من عشرات المشاكل الإدارية والتنظيمية التي نتجت عن المحاباة والمجاملات التي كانت تتم في السابق.
 
وتابع إن هناك ملف لا يمكن تأجيله وهو الدور الخدمي لنقابة المحامين، الذي يتعلق بتوفير خدمات صحية واجتماعية للمحامي سواء فيما يتعلق بتحسين الرعاية الصحية، والتعاقد مع مستشفيات وأطباء في كافة التخصصات أو فيما يتعلق بملف المعاشات التي يحصل عليها المحامي بعد بلوغه سن المعاش لابد وأن تزيد وتوفر مبلغ يضمن حياة كريمة.
 
أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين عن فوز رجائى عطية بمنصب نقيب المحامين بـ35665 صوتا بينما حصل النقيب السابق سامح عاشور على 26005 أصوات.
 
يذكر أنه كان يتنافس فى الانتخابات على منصب النقيب 18 مرشحًا و95 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة، و7 عن استئناف الإسكندرية و4 عن استئناف بنى سويف، و8 عن استئناف الإسماعيلية، و10 عن استئناف أسيوط و12 عن استئناف المنصورة و9 عن استئناف قنا و15 عن استئناف طنطا و16 الإدارات القانونية، ليكون إجمالى عدد المرشحين 194 مرشحًا.

 

 

تعليقات (1)
بني سويف مركز اهناسيا
بواسطة: حسين عبد النبي احمد
بتاريخ: الخميس، 04 يونيو 2020 04:19 م

لجنه المعاشات المحامين شغال ولا لا عايز استعلام علي معاش ابويا المتوفي

اضف تعليق


الأكثر قراءة