طريقة عمل الكيك الأسفنجية.. بالفواكه أو سادة أو إيطالية

الأربعاء، 18 مارس 2020 05:56 م
طريقة عمل الكيك الأسفنجية.. بالفواكه أو سادة أو إيطالية
كيك-أرشيفية

تفضل الكثير من ربات البيوت، تحضير الكيك بالمنزل بدلاً من شرائه من المحلات التجارية، وذلك لضمان النظافة وتحضيرها بطريقة صحية، لوقاية أفراد الأسرة من الإصابة بالأمراض المعدية، عند تقديمها مع أكواب الشاى أثناء الجلوس لمشاهدة التلفاز أو تقديمها للضيوف، ولتحضيرها بشكل بسيط، نتعرف فى السطور القادمة، على طريقة عمل الكيك الاسفنجية بأكثر من مذاق وطريقة مختلفة  من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "aseasyasapplepie".

طريقة عمل كيك الاسفنجية السادة :


المكونات:

6 بيضات.

1 كوب سكر.

1 كوب دقيق متعدد الاستخدام .

1/2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

خطوات التحضير :

يجب تسخين الفرن على درجة حرارة 350 درجة فهرنهايت، مع تشحيم الصينية بالسمن، وأثناء ذلك يجب خفق 6 بيضات  فى وعاء خلاط كهربائى، مع إضافة كوب سكر تدريجياً أثناء استمرار تشغيل الخلاط وذلك لمدة  8-10 دقائق حتى يصبح العجين سميكا.

طريقة عمل الكيك الاسفنجي (1)
طريقة عمل الكيك الاسفنجية 

- يجب خفق 1 كوب دقيق و 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر ثم نخل هذا الخليط في خليط البيض، مع استمرار تشغيل الخلاط الكهربائى، ثم وضع هذا الخليط بالتساوى بالصينية، و إدخالها الفرن  لمدة 23-28 دقيقة.

- عندما يصبح الخليط لونه ذهبيا، يجب إخراجه من الفرن، وتركه حتى يبرد لتقطيع الكيك وتقديمه لأفراد الأسرة .

طريقة عمل كيك الاسفنجية بالفواكه :


المكونات :

ملعقة صغيرة من الفانيلا.

ثلاثة أرباع كوب سكر بودرة.

ربع كوب من النشا.

كوب دقيق.

ملعقة صغيرة بيكنج باودر.

خمس بيضات.

 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.

 كريمة مخفوقة.

قطع مختلفة من الفواكه حسب الرغبة.

طريقة عمل الكيك الاسفنجي (3)
كيك الاسفنجية بالفواكه 
طريقة التحضير:

- يجب تسخين الفرن على درجة حرارة 350 درجة فهرنهايت، ثم خفق المكونات السابق ذكرها من بيض وسكر وفانيلا، في وعاء الخلاط الكهربائى والخل لمدة 7 دقائق، ثم خلط  كلاً من البيكنج باودر والنشا، مع الدقيق، على خليط البيض، ثم سكب الخليط على الصينية، المشحومة بالسمن، ووضعها داخل الفرن، لمدة 28 دقيقة، حتى يصبح العجين لونه ذهبى، ثم إخراجه من الفرن وتزيينه بالفواكه وتقديمه لأفراد الأسرة.

طريقة عمل كيك الاسفنجية  الإيطالية

المكونات:

½ كوب + 1½ ملعقة كبيرة من السكر المحبب.

4 بيض كبير .

قليل من الملح.

1 ملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور أو خلاصة الفانيليا "اختياري".

1 كوب + 1 ملعقة كبيرة (120 جرام) دقيق كيك .

طريقة التحضير :

- يجب تسخين الفرن على درجة حرارة 170 درجة مئوية، ثم إخراج البيض من الثلاجة مقدمًا لأنه يفضل أن يكون البيض في درجة حرارة الغرفة أو نقعه لبضع دقائق في وعاء من الماء الدافئ، ثم تشحيم الصينية بالسمن.

- يجب وضع البيض والسكر والملح ورش الليمون في وعاء الخلاط، ثم تشغيل الخلاط الكهربائى، ثم يُنخل الدقيق فوق خليط البيض، ثم يُطوى بلطف بملعقة خشبية.

طريقة عمل الكيك الاسفنجي (2)
كيك الاسفنجية الإيطالية 

- يجب سكب الخليط في الصينية، وإدخالها الفرن لمدة 40 دقيقة، ثم إطفاء الفرن مع ترك الكيك بداخله  لمدة 5/10 دقائق حتى يبرد.

- عند إخراج الكيك الإسفنجي من الفرن يجب تركها حتى تبرد لمدة 10 دقائق، ثم رفع الكيك بحواف السكين، وتقديمها لأفراد الأسرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة