لسه الأماني ممكنة.. «انتصارات صغيرة» ترسم طريق الأمل في القضاء على كورونا

الخميس، 19 مارس 2020 09:00 ص
لسه الأماني ممكنة.. «انتصارات صغيرة» ترسم طريق الأمل في القضاء على كورونا
كورونا

رغم استمرار انتشار وباء كورونا وتأثيره على العديد من الدول حول العالم، باتت تلوح في الأفق بعض الأخبار الجيدة، ما بين اتجاه عدد من الدول للعثور على لقاحات، وبين تراجع عدد الإصابات والوفيات في دول أصبحت تعرف بأنها بؤرة الوباء الجديدة.  

وقالت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية إنه بحسب ما ورد وجد العلماء جسمًا مضادًا للفيروس التاجي، بينما كانت الهند تعالج المرضى بالفعل بنجاح، وتعافت أصغر ضحية في العالم، وأغلقت الصين آخر مستشفى للفيروسات، بينما تتباطأ حالات إيطاليا.

وأوضحت الصحيفة أن بعض الأخبار الجيدة بدأت في الظهور في جميع أنحاء العالم في الحرب ضد عدوى كوفيد-19 القاتلة ، بعد حظر السفر وحالات الإغلاق والعزلة الجماعية.

تم تأكيد إصابة أكثر من 198000 شخص بالمرض الذي أودى بحياة ما يقرب من 8000 شخص منذ ديسمبر، ولكن يبدو أن هناك بعض الأمل.

وتعافى أكثر من 82،760 شخص في جميع أنحاء العالم وفي الصين القارية، حيث نشأ المرض شديد العدوى، وأكد المسؤولون فقط 13 حالة جديدة، منها 12 جاءت من الخارج وواحدة فقط انتقلت من الداخل.

وعلى الرغم من ارتفاع عدد الوفيات في إيطاليا - ثاني أكبر نقطة ساخنة في العالم - التي استمرت في الارتفاع، فإن الحالات المؤكدة تتباطأ الآن. كما تنخفض الحالات في كوريا الجنوبية - 74 فقط أمس، وهو انخفاض كبير من 909 في ذروته قبل أسبوعين بقليل.

يأتي ذلك في الوقت الذي يزعم فيه باحثون في روتردام وجامعة أوتريخت أنهم عثروا على جسم مضاد يمكنه علاج مريض من المرض بنجاح، وفقًا لتقرير ذا صن.

كما يتحدث العلماء عن إمكانية تطوير لقاح يسمح أيضًا للأشخاص باختبار أنفسهم في المنزل، ما يوفر وقتًا ثمينًا للخدمات الصحية التي تكافح في جميع أنحاء العالم.

وفي غضون ذلك ، يستخدم الأطباء في مستشفى ساواي مان سينغ في جايبار بالهند مزيجًا من علاج فيروس نقص المناعة البشرية الايدز وأنفلونزا الخنازير وأدوية الملاريا لعلاج مرضى كوفيد 19.

يبدو أن كليفلاند كلينيك لديها أيضًا تقنية يمكنها إجراء اختبارات فيروسات التاجية في غضون ثماني ساعات - على الرغم من أنها لا تزال بحاجة إلى مزيد من الاختبارات الداخلية.

كشفت شركة الأدوية اليابانية Takeda Pharmaceutical Co أنها تعمل على دواء جديد لفيروس التاجي يستخدم بلازما الدم للمرضى الذين تم شفائهم ، وقد قام الباحثون في أونتاريو بكندا بتكرار الفيروس الذي يمكن أن يكون ثمينًا للاختبار.

وفي أنباء إيجابية أخرى ، تأكد الآن أن رضيعًا حديث الولادة في مستشفى نورث ميدلسكس مصابًا "بعيدًا عن الخطر" ، في حين شفيت الجدة تشانج جوانجفين البالغة من العمر 103 أعوام في غضون أسبوع. كما تعافى أول شخص في نيودلهي يصاب بالفيروس بنجاح في مستشفى سافدارجونج.

تم تصوير الأطباء في ووهان بسعادة وهم يتخلصون من معدات الحماية الخاصة بهم، حيث تم إغلاق آخر مستشفى للفيروس التاجي في الصين من 14 مستشفى - والذي بني في غضون أيام لمعالجة العدد المتزايد من الحالات في فبراير - على وجه التحديد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق