وكيل الصحة بشمال سيناء: تطبيق إجراءات تنظيم عمل الموظفين بالمستشفيات لمواجهة كورونا ( صور)

الأربعاء، 18 مارس 2020 09:26 م
وكيل الصحة بشمال سيناء: تطبيق إجراءات تنظيم عمل الموظفين بالمستشفيات لمواجهة كورونا ( صور)
محمد الحر

أكد الدكتور طارق شوكة ، وكيل وزارة الصحة  بشمال سيناء على منح العاملين اجازة مدفوعة الأجر استكمالا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي  رئيس مجلس الوزراء، كخطوة احترازية ضد فيروس كورونا بنسبة 50٪ من قوة كل إدارة، مما يسمح بتقديم الخدمة الجماهيرية بالتبادل، على ألا تزيد الاجازة عن اسبوع اعتبارا من 17 مارس الجاري.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة، في اجتماعه ، اليوم الأربعاء،  مع مديري الادارات الفنية والإدارية بديوان عام مديرية الصحة تصديق  محافظ شمال سيناء، إلى تكليف إدارة المتابعة بالتأكد من عدم زيادة النسبة عن 50٪  من العاملين بالمستشفيات والمنشآت الصحية بمختلف المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة شمال سيناء.

 

وأوضح " شوكة " أنه لا يجوز للموظف الحصول على أي نوع من الإجازات الاعتيادية أو العارضة خلال أسبوع العمل المخصص له، ويستثني من ذلك إجازة كاملة للفئات الخاصة كالأمراض المزمنة المصدق عليها والسيدات الحوامل.

 

وفي السياق ذاته، أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه وضع آلية تسيير عمل يجرى تطبيقها من قبل الجهات الحكومية وطبقا لسلطات كل مسئول فى موقعه.

 

وأكد محافظ شمال سيناء، أنه صدق على منح العاملين فى المديريات ومجالس المدن والقطاعات المختلفة إجازة مدفوعة الأجر بنسبة 50% للعاملين بالتبادل على ألا تزيد الإجازة عن أسبوع، اعتباراً من اليوم.

 

ولفت إلي أن آلية التنظيم بتواجد نسبة 50% من قوة كل إدارة وقسم ممثلة فى داخل المديريات ومجالس المدن والقطاعات المختلفة، وبما يسمح بتقديم الخدمات الجماهيرية.

واشار محافظ شمال سيناء إلى أن المرافق الرئيسية " مياه-كهرباء- صرف صحى - مستشفيات- إلخ " يترك تحديد النسبة فيها إلى الرئيس المباشر، حتى لا تتعطل الخدمات المرتبطة بحياة المواطنين، والتصديق من السلطة المختصة للعمالة التى تستمر فى تقديم الخدمات، ولم يتم منحهم إجازة مثل أقرانهم بدل جهود إضافية طبقا لطبيعة العمل.

 

وأضاف "شوشة "، أنه  يجوز لرئيس المصلحة عدم التصديق للنسبة المحددة داخل الأقسام الفرعية طبقا لطبيعة عمل كل تخصص، وتقوم جهات المتابعة على جميع المستويات والتأكد من عدم زيادة نسبة الإجازة عن 50٪، على أن تحرر كشوف داخل كل مصلحة بالنسبة المقررة، كما لا يجوز لأى موظف الحصول على أى نوع من الإجازات (الاعتيادية عارضة) خلال أسبوع العمل المخصص له، لافتا إلي أنه يستثنى من هذه القواعد ويتم منحهم إجازة كاملة الفئات الآتية ( الأمراض المزمنة المصدق عليها، والسيدات الحوامل) 

 


 

 
11 (2)
 

 

11 (3)
 

 

11 (4)
 

 

11 (1)
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة