ترامب حول "كورونا": سنهزم عدونا غير المرئى ولست عنصريا لكن الفيروس جاء من الصين

الأربعاء، 18 مارس 2020 11:14 م
ترامب حول "كورونا": سنهزم عدونا غير المرئى ولست عنصريا لكن الفيروس جاء من الصين
ترامب

عقدت الإدارة الأمريكية مؤتمرا صحفيا للحديث عن آخر مستجدات اللقاح الذى تعمل عليه الولايات المتحدة الأمريكية لعلاج فيروس كورونا، حيث قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا لاحقا مع هيئة الغذاء والدواء الأمريكية للحديث بشأن تجربة علاج جديد لفيروس كورونا، وذلك خلال مؤتمر صحفى.
 
وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تفعيل قانون الدفاع المدنى فى الولايات المتحدة لمواجهة فيروس كرونا، مضيفا أننا أحرزنا تقدما فى التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا، وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفى حول تطورات فيروس كورونا: نعمل مع مجموعات مختلفة لتطوير علاج فيروس كورونا.
 
وأعلن الرئيس الأمريكى تفعيل قانون الدفاع الوطنى أيضا فى الولايات المتحدة لمواجهة فيروس كرونا، وقال الرئيس الأمريكى إنه سيفعل قانون الدفاع الوطنى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذى تحول إلى وباء عالمى وصلت إلى نحو 170 دولة وأصابت أكثر من 208 آلاف شخص حول العالم، متابعا: دوما يكون العدو غير المرئى هو الأخطر على الإطلاق، مشيرا إلى أن فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19" عدوا لا يمكن رؤيته، مستطردا: سنهزم عدونا غير المرئى فى أسرع وقت ونحقق تقدما بهذا الشأن، وسنهزم هذا العدو الذى لا نراه، وسنحقق نصرا كاملا.
 
واستطرد دونالد ترامب: لست عنصريا لكن فيروس كورونا جاء من الصين، متابعا: أطلق مصطلح الفيروس الصينى على كورونا لأنه قادم من بكين ونحن فى حالة حرب ضد فيروس كورونا غير المرئى.
 
فيما أكد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أن وزارة الدفاع الأمريكية ستخصص كل مواردها لمواجهة فيروس كورونا، متابعا خلال مؤتمر صحفى عقدته الإدارة الأمريكية :نستخدم كافة موارد الحكومة الأميركية لمواجهة، وأضاف نائب الرئيس الأمريكى خلال المؤتمر الصحفى: اتفقنا مع كندا على إغلاق الحدود بيننا للحد من انتشار.
 
فيما قال وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر، خلال المؤتمر الصحفى: مختبراتنا العسكرية أحرزت تقدما فى التجارب على لقاح ضد كورونا، متابعا: هناك سفينتان فى طريقهما إلى نيويورك لتقديم المساعدة فى مواجهة.
 
وفى وقت سابق أعلنت دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إغلاق مكاتبها مؤقتًا فى أنحاء الولايات المتحدة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث ذكرت دائرة خدمات الجنسية والهجرة - على موقعها الإلكترونى، حسبما نقلت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - أنها ستغلق مكاتبها الميدانية ومكاتب اللجوء ومراكز دعم استمارات اللجوء حتى الأول من أبريل المقبل على الأقل.
 
وستلغى دائرة خدمات الجنسية والهجرة المقابلات مع طالبى اللجوء بسبب الإغلاق المؤقت، غير أن الدائرة ستواصل توفير خدمات طوارئ محدودة، كما سيواصل الموظفون العمل الذى لا يتطلب مخالطة الناس، وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء يعد أهم خطوة اتخذتها دائرة الهجرة لمكافحة فيروس كورونا الذى انطلق من مدينة ووهان الصينية ديسمبر الماضى وأصاب الآلاف فى أنحاء العالم.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق