مصائب قوم عند قوم فوائد.. هل تستغل الأندية التوقف في إنهاء ملف ميركاتو الصيف مبكرا؟

الخميس، 19 مارس 2020 05:00 م
مصائب قوم عند قوم فوائد.. هل تستغل الأندية التوقف في إنهاء ملف ميركاتو الصيف مبكرا؟
الأهلي والزمالك

هل تنجح بعض الأندية المحلية في الانتهاء من ملف ميركاتو الصيف مُبكراً وخلال الفترة الحالية تحديداً مُستغلّة تعليق النشاط الرياضي المصري على خلفية أنتشار فيروس "كورونا" ؟ سؤال فرض نفسه بقوة على سطح الأحداث الكروية في مصر خلال الفترة الماضية حيث بدأت بعض الأندية في التجهيز لميركاتو الصيف من الأن خاصة وأن النشاط الرياضي متوقف وأن الفرصة تبدو حالياً سانحة للتحرك جيداً في ملف الصفقات.

تكثيف المفاوضات الأهلاوية
مسئولو الأهلي بدأوا مرحلة تكثيف المفاوضات والمحاولات لتدعيم الفريق بصفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة خاصة بعدما أثبتت الفترة الماضية أن الأهلي بحاجة لصفقات قوية في عدة مراكز أبرزها الجبهة اليُمنى وخط الوسط .

وتعتزم إدارة الأهلي حسم صفقتي رجب بكار ظهير أيمن فريق بيراميدز وعماد نبيل دونجا زميله في وسط الفريق خاصة وأنهما من أفضل اللاعبين في مراكزهما ويرغب مسئولو القلعة الحمراء في الانتهاء من الصفقتين سريعاً لاسيما وأن ثنائي بيراميدز تلقي عروضاً من أندية محلية وخارجية لذا يخشى الأهلي من الفشل في حسم الصفقتين بعدما أوصى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق بالتعاقد معهما .

ثنائي بيراميدز على رادار الاهلي
ضم ثنائي بيراميدز ضمن أولويات الأهلي في الفترة المقبلة لكن هذا لا يُعني أن النادي سيكتفي بهاتين الصفقتين فالنادي يرغب في ضم لاعبين أخرين سيتم تحديدهم خلال الأيام المقبلة ، فيما تبدو فرص ضم مهاجم جديد صعبة حيث تتجه النية في القلعة الحمراء لاستعادة المغربي وليد آزارو مهاجم الفريق المُعار لنادي الاتفاق السعودي في يناير الماضي لنهاية الموسم الجاري حيث تألق اللعب بشكل واضح مع ناديه السعودي ويرغب الأهلي في استعادته مرة أخرى الصيف المقبل عقب انتهاء الإعارة بعدما ثبت تأثر الفريق سلباً برحيل المهاجم المغربي.

الزمالك في مهمة تدعيم الصفوف
الزمالك هو الأخر يرغب في ضم أكثر من لاعب خلال فترة توقف نشاط كرة القدم يعاني الأبيض بشدة هذا الموسم في مركز الظهير الأيمن بعد هروب التونسي الدولي حمدي النقاز، ليصبح هذا المركز يضم حازم إمام فقط الذي يعاني من كثرة الإصابات ويشارك في المباريات مؤخرًا بمسكنات، بالإضافة لأحمد عيد الناشئ الذي تم تصعيده لسد العجز في هذه الجبهة.

بالرغم من وجود محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة في الجبهة اليسرى إلا أن كارتيرون طلب تدعيم المركز بلاعب سوبر في الانتقالات الصيفية المقبلة .

الزمالك في الموسم الحالي لم يعاني كثيرًا في مركز المساك أو قلب الدفاع بسبب ثبات مستوي الثنائي محمود علاء ومحمود الونش بالإضافة إلي تركيز الثنائي في عدم التعرض لإيقافات، ولكن عدم وجود بديل للثنائي جعل كارتيرون يطلب التعاقد مع مدافع ليكون بديل لهما خاصة أنه غير مقتنع بمستوي محمد عبد السلام سواء في مركز المدافع أو الظهير الأيمن، بالإضافة إلى أن محمد عبد الغني يعاني كثيرًا من إصابات عضلية تتسبب في ابتعاده عن المباريات لفترات طويلة كما أنه يتعرض لإصابات في المباريات الصعبة نتيجة قلة خبرته وعدم قدرته على تحمل الضغوط.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق