مكتبة الإسكندرية تمنح المواطنين حق الوصول لكتبها مجانا.. والسبب كورونا

الخميس، 19 مارس 2020 09:10 م
مكتبة الإسكندرية تمنح المواطنين حق الوصول لكتبها مجانا.. والسبب كورونا
مكتبة الأسكندرية
ولاء عكاشة

أصدرت مكتبة الإسكندرية اليوم، قرارا بإعطاء روادها، حق الوصول المجاني لكتبها، وعددهم 130‪00 كتابا، وقرائتها أون لاين، عبر عن الموقع الرسمي للمكتبة عبر شبكة الإنترنت. وجاء قرار المكتبة، بعد إغلاقها لمركز القبة السماوي وقاعة المؤتمرات وجميع المتاحف والمعارض، خلال مارس الجاري، ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد.

وتسهيلا على القراء، وحثهم على البقاء في المنزل وتجنب الزحام والاختلاط، جاء قرار المكتبة في إطار النهج الأحترازي الذي تتخده جميع أجهزة الدولة البلاد هذه الفترة، التي يسيطر شبح كورونا المستجد على العالم بأكمله، حاصدا مئات الأرواح.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم قرارا بإغلاق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية، ومايمثلها من المحآل والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية، أو المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة، ابتداء من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية.

وجاء هذا القرار ضمن حزمة القرارت الإحترازية التي تتخذها القيادة السياسية، هذه الفترة، لمجابه كورونا، والحد من تفشي الفيروس المستجد، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين في جميع أنحاء البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق