«مبذر وفاسد».. هكذا تصف المعارضة التركية «أردوغان»

الجمعة، 20 مارس 2020 02:41 م
«مبذر وفاسد».. هكذا تصف المعارضة التركية «أردوغان»
أردوغان

 الرئيس التركى رجب طيب أردوغان «فاسد».. هذا ما أكدته  تقارير للمعارضة التركية،والتى تتهمه كذلك بإلقاء المعتمرين في حظائر الحجر الصحي بلا طعام أو نظافة.
 
 موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، قال إن نائب رئيس الكتلة الحزبية لحزب الشعب الجمهورى التركى المعارض ونائب محافظة مانيسا، أوزجور أوزال، أدلى بتصريحات صحفية عن فيروس كورونا، حيث لفت الانتباه إلى البطالة التي ستسود البلاد بسبب الفيروس، قائلًا: «صندوق تأمين البطالة المخصص للعاطلين عن العمل استُخدِمَ لتشييد طرق مزدوجة، وهذا الصندوق هو بمثابة حصالة تودع فيها الحكومة وأصحاب العمل والعاملون النقود. وقد اعترضنا دائمًا على استخدامه في أماكن أخرى ومازلنا نعترض على هذا».
 
وتابع نائب رئيس الكتلة الحزبية لحزب الشعب الجمهورى التركى: في المادة السادسة عشرة من حزمة القوانين التي ستتم مناقشتها في البرلمان اليوم، هناك لائحة تتعلق بصندوق تأمين البطالة الذي يستخدمه صندوق ضمان الائتمان والشركات.
 
وأضاف أوزال أن هناك الكثيرين قلقين من استمرار البطالة، متابعا: "نحن نمر وسنمر بأيام سنشعر فيها بحاجة العمال لصندوق تأمين البطالة. فالعديد من الأشخاص يشعرون بقلق البطالة حيث تم إيقاف أماكن العمل بسبب القرارات المتخذة. ولذلك نطالبكم  فورًا بسحب أيديكم من على صندوق تأمين البطالة".
 
وذكر موقع تركيا الآن، أن بلدية باشاك شهير التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي يرأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تبني بشكل غير قانوني في حوض مياه الشرب في سازليدارا. وأبدى نائب رئيس الكتلة الحزبية بمجلس بلدية باشاك شهير عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، نظام الدين كوماج، اعتراضه قائلاً إنه حتى المسامير لا يمكن أن تُسمر في تلك المنطقة.
 
وأدلى نظام الدين كوماج بتصريح فيما يتعلق بالبناء غير القانوني في حوض مياه الشرب سازليدارا ببلدية باشاك شهير التركي، وقال كوماج : بدلاً من النضال ضد البناء غير القانوني، وهو من بين واجبات البلدية، فإن البناء غير القانوني، الذي يتعارض مع تقسيم المناطق، تقوم به البلدية بنفسها. ندعو بلديتنا لوقف ذلك في أقرب وقت ممكن.
 
وأضاف كوماج: لا يمكن القيام بالبناء، وحتى المسامير لا يمكن أن تُسمر وفقًا لإدارة المياه والصرف الصحي في إسطنبول. لسوء الحظ، تقوم بلدية باشاك شهير، التي تفتخر بمساحتها الخضراء، ببناء غير قانوني من خلال تفكيك الأشجار وتعريض حياة البشر للخطر.
 
وتشهد تركيا حالة تمرد من قبل المواطنين الذين خضعوا للحجر الصحي عقب أداء العمرة بالمملكة العربية السعودية، بسبب الإهمال وصعوبة الأوضاع بالمستشفيات التي حددتها الحكومة التركية، في ظل مكافحة انتشار الوباء القاتل كورونا «كوفيد 19»، ووصف بعضهم أماكن الحجر بالحظيرة، حيث نقلت صحيفة "يني تشاغ" التركية، شكوى المعتمرين المحتجزين بالحجر الصحي بإحدى المدن الجامعية بالعاصمة التركية أنقرة، بسبب سوء الأوضاع بأماكن العزل وعدم اهتمام المسؤولين عنها بالنظافة أو تقديم وجبات غذائية منتظمة وصحية، وقال عدد منهم للصحيفة إنهم في طريقهم للإصابة بأمراض أخرى إذا استمرت أوضاع الحجر الصحي بهذا السوء.
 
وقالت الصحيفة التركية إن نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، يلدريم قايا، قد التقى المعتمرين الذين يخضعون بالحجر الصحي بإحدى المدن الجامعية بأنقرة، والذين استنجدوا به لإغاثتهم من سوء الأوضاع بالحجر.
 
وقال أحد المحتجزين لقايا إن المكان لا يصلح للعيش، فضلا عن إهمال النظافة اللازمة، وعدم إعطائهم طعام، وعبروا عن تخوفاتهم من تعرضهم لأمراض أخرى نتيجة سوء الأوضاع، وأضاف : جمعونا وأحضرونا إلى هنا على عجل، ولا يوجد أي حجر صحي هنا، إن هذ المكان أشبه بالحظيرة.
 
وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، قد أعلن أن اختبار فيروس كورونا لأحد المواطنين العائدين من العمرة الأسبوع الماضي جاء إيجابيًا، وأن الحكومة اتخذت قرارها بإيداع جميع العائدين بالحجر الصحي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة