سحب 100 متر مكعب من مياه الأمطار بشوارع مدينة بئر العبد.. وحركة السير تعود لطبيعتها (صور)

السبت، 21 مارس 2020 02:56 م
سحب 100 متر مكعب من مياه الأمطار بشوارع مدينة بئر العبد.. وحركة السير تعود لطبيعتها (صور)
محمد الحر

 قال محسن سالم رئيس مركز ومدينة بئر العبد بشمال سيناء، اليوم السبت، إنه تم الانتهاء من أعمال سحب مياه الأمطار من شوارع المدينة بعد تجمعها وتحولها إلى برك إثر هطول أمطار غزيرة طوال يوم أمس الجمعة.
 
وأشار رئيس مجلس مدينة بئر العبد إلى أن سيارات شركة المياه والصرف الصحي بشمال سيناء ساهمت بسحب المياه بمتابعة وإشراف المهندس السيد عبداللطيف والمهندس محمد لطفي، من شركة المياه والصرف الصحي بشمال سيناء، وتم إعادة حركة سير المواطنين والسيارات داخل المدينة إلى طبيعتها.
 
وأشار محسن إلى أنه تم سحب قرابة 100متر مكعب من مياه الأمطار المتراكمة بالمناطق المنخفضة بالشوارع الرئيسية بمدينة بئر العبد، وخاصة شارع وسط البلد الموازي للطريق الدولي وتم إزالة كافة برك مياه الأمطار التي هطلت بغزارة وأوقفت الحركة المرورية وسير المواطنين بعدد من الطرق.
 
وأكد رئيس مدينة بئر العبد أن مياه الأمطار التي يجري سحبها من الشوارع يتم الاستفاده منها في عدد من المنتزهات داخل مدينة بئر العبد.
 
وتسبب سوء الأحوال الجوية في كثافة مياه الأمطار خلال يوم أمس الجمعة، ما أدى إلى إعاقة الحركة المرورية بشوارع المدينة الرئيسية والحيوية.
 
وقرر اللواء دكتور، محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها، لمواجهة الظروف الجوية.
 
وقال "شوشة "، إنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات فى مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية، وأنه أصدر توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.
 
وأهاب المحافظ بالمواطنين عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين خلال فترات تساقط الأمطار، وذلك حرصًا على السلامة العامة لهم وحفاظًا عليهم .
 
وأكد العميد أسامة الغندور، السكرتير العام للمحافظة، أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري .
 
 
30
 

 
32
 

33
 

34
 

36
 

37
 

38
 

39
 

40
 

41
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق