مؤسسات الرعاية الاجتماعية.. إجراءات على مستوى المحافظات لمنع كورونا (صور)

السبت، 21 مارس 2020 08:00 م
مؤسسات الرعاية الاجتماعية.. إجراءات على مستوى المحافظات لمنع كورونا (صور)
نرمين ميشيل

وجهت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بمؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى كافة محافظات الجمهورية.
 
وعقّمت مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات مؤسسات الرعاية التابعة للوزارة ومقار المديريات وتوفير الكاشف الحراري للكشف على درجة حرارة العاملين وأبنائنا بدور الرعاية والمؤسسات وتوفير الكمامات والقفازات والمواد المطهرة والحفاظ على النظافة العامة للأبناء بالإضافة إلى توفير منشورات توعوية داخل جميع مؤسسات الرعاية.
 
وإليكم إجراءات المديريات بعدد من المحافظات:-
 
١- الدقهلية
قام السيد عبد الفتاح مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بتعقيم مؤسسة رعاية كبار السن وغير أصحاء البنية بنبروه حفاظاُ على صحة النزلاء.
 
٢- البحيرة
اتخذ حاتم أبو النجا وكيل وزارة التضامن بالبحيرة الإجراءات اللازمة نحو البدء في تطهير مؤسسة البنات والمؤسسة الإيوائية ومؤسسة البنين ودار مسنين الجمعية العامة للمسنين بمشاركة العاملين بالمؤسسات حرصاً على سلامة الأطفال كما تم تنظيم ندوة توعوية للحفاظ على السلامة العامة.
 
 
1 (1)

1 (4)

1 (3)

1 (2)
 
٣- شمال سيناء
وفي محافظة شمال سيناء؛ اتخذت سعدية محمد وكيل وزارة التضامن بالمحافظة عدداً من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا المستجد؛ حيث تم عقد لقاء توعوي للعاملين بديوان عام المديرية وتوفير أجهزة قياس درجة الحرارة والمواد المطهرة لدار رعاية الأيتام وتعقيم الدار بالكامل حرصاً على سلامة الأبناء.
 
٤- الأقصر
نسق محمود فاروق مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر مع الإدارة العامة للمكافحة بمديرية الزراعة بالأقصر لوضع خطة لتعقيم مقرات المديرية والمؤسسات الايوائية للوقاية من فيروس كورونا.
 
٥- الإسماعيلية
أما في محافظة الاسماعيلية؛ فقد تم اتخاذ العديد من الاجراءات حيث خصصت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي مبنى للعزل بدار الرحمة للبنين بالمحافظة بمدينة المستقبل في حالة ظهور أي أعراض للبرد على أحد الأبناء مع توفير المتابعة اللازمة، كما تم عزل مبنى الفتيات الكبار عن الصغار في دار الرحمة للبنات وغلق الباب الفاصل بينهم وتحديد أماكن للإشراف والعمالة مع التأكيد على عدم انتقال العاملين بالمبنى وعدم استقبال أي أطعمة جاهزة من الخارج مع أخذ جميع الإجراءات اللازمة من النظافة الشخصية والعامة، كما تم تعليق الزيارات الخارجية بدار المسنين والتشديد على العاملين بارتداء الكمامة والقفازات عند التعامل مع المسنين بالإضافة إلى التنسيق مع الصحة بالمرور على المباني وتقديم التوعية اللازمة والتنبيه على جميع المؤسسات والعاملين بالاهتمام بتوفير المشروبات الساخنة والأكل الصحي.
 
٦- الشرقية
وفي محافظة الشرقية؛ نسّق محمد كمال الدين حجاجي وكيل وزارة التضامن مع مديرية الصحة بالمحافظة وجمعية الهلال الأحمر بتطهير وتعقيم مبنى مديرية التضامن الاجتماعي وكافة مؤسسات الرعاية الاجتماعية والبالغ عددهم 7 مؤسسات.
 
٧- الوادي الجديد
نفّذ وائل عبد العزيز مدير مديرة التضامن بالوادي الجديد حملة تطهير واسعة بالمحافظة ووضع لافتات التوعية داخل المنشآت
 
٨- أسيوط
نسقّت فاطمة الخياط مديرة مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط مع الإدارات بشأن عمليات تطهير المباني والادارات ودور الرعاية بالتعاون أيضا ً مع عدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة وبعض الأحزاب.
 
٩- الإسكندرية
في الاسكندرية نسّق إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية مع عدد من الجمعيات الأهلية منها "مؤسسة محمد حمزة" .. وجمعية " خليك إيجابي" لتطهير المديرية ومؤسسات الرعاية سواء للأيتام أو المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.
 
١٠- مطروح
في محافظة مطروح؛ نظم فتحي الجمل وكيل وزارة التضامن بمطروح حملة تطهير واسعة شملت مبنى المديرية والإدارات الاجتماعية ودار رعاية الأيتام ودار الملاحظة.
 
*وأعلنت مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات المختلفة عن عدم تلقي أي شكاوى ورقية بإدارات خدمة المواطنين على أن يتم إرسال الشكاوى على رابط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء www.shakwa.eg أو من خلال الاتصال بالخط الساخن 16528 برئاسة مجلس الوزراء.
 
    

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق