لمواجهة كورونا.. مواطنون وفنانون يطالبون بوقف تصوير مسلسلات رمضان

الأحد، 22 مارس 2020 01:29 م
لمواجهة كورونا.. مواطنون وفنانون يطالبون بوقف تصوير مسلسلات رمضان
كورونا
ريهام عاطف

مع ارتفاع وتيرة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره ظهرت العديد من المطالبات بوقف تصوير الأعمال الدرامية التي يجري العمل حاليا عليها للانتهاء منها قبل حلول شهر رمضان.
 
وطالب العديد من المواطنين خاصة بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد رؤساء الأجهزة بوقف تصوير تلك الأعمال والتي تساعد بشكل كبير علي انتشار الفيروس نتيجة للازدحام الشديد من جانب المواطنين أثناء تصوير المشاهد الخارجية أو لخطورة تجمع فريق العمل داخل "اللوكيشن" ما بين فنانين ومصورين وعمال وغيرهم بالإضافة إلى ما يتركونه من بواقي الأطعمة وغيرها من مخلفات، وأكدوا علي أهمية الإجراءات الاحترازية خاصة بعد صدور قرار بمنع التجمعات مثل المقاهي والمحلات وغلقها.
 
وجاءت تلك المطالبات بعد أن شهدت منطقة غرب سوميد بمدينة 6 أكتوبر تجمع عدد كبير من المواطنين أثناء تصوير مشاهد أحد المسلسلات.
 
وكان الدكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية قد رفض إصدار قرار بوقف تصوير الأعمال الدرامية التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان القادم وذلك كإجراء احترازي للوقاية من الإصابة من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن كافة الاعمال قاربت علي الانتهاء من التصوير لما لموسم رمضان الدرامي أهمية كبرى.
 
وأشار إلى أن النقابة علي تواصل دائم بصناع الدراما لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية منها تأجيل مشاهد المجاميع الكبيرة وعدم السفرلأماكن التصوير البعيدة أو التي تمثل خطر علي فريق العمل، بالاضافة الي الالتزام بكافة الإجراءات الطبية الوقائية الصادرة من وزارة الصحة للأفراد مثل تعقيم الأيدي بالمطهرات الكحولية وشرب المياه وغيرها بجانب تعقيم مواقع التصوير واتخاذ كافة التدابير للعبور من تلك الفترة الحرجة.
 
وعلي الجانب الأخر كانت الكاتبة والسيناريست مريم ناعوم والتي تشارك في رمضان بمسلسل "الا أنا" قد طالبت عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"صناع الأعمال الدرامية بوقف التصوير لمدة أسبوعين لحين الانتهاء من أزمة فيروس كورونا مع دفع جزء من الأجر للعمال قائلة" أنا عارفة إن اللي هقوله ده هيزعل ناس كتير، ومنهم فريق عمل مسلسلنا لرمضان، بس اللهم قد بلغت، كل التصوير لازم يقف 15 يوم مع دفع جزء من الأجر للعمال، نوقف لغاية أول أسبوع في أبريل، يعني هيبقى فاضل أسبوعين تصوير على بداية رمضان، و3 أسابيع تصوير داخل رمضان، أعتقد المسلسلات كلها ممكن تتقفل 15 حلقة خلال الـ5 أسابيع تصوير دول، الناس اللي بدأت بدري تقفل أول 15 حلقة وتعرض النص الأول من رمضان، وتكمل تصوير عادي عشان الدنيا ماتفرطش منهم والـ15 حلقة التانيين يتعرضوا ما بين العيدين، والناس اللي بدأت متأخر تعرض النص الثاني من رمضان، وبرضه تكمل تصوير وتعرض بعد رمضان برضه".
 
وأضافت "ده معناه أن التصوير يقف أسبوع العيد بس ونكمل تصوير عادي عشان نقلل الضرر على جهات الإنتاج، لأن في ديكورات مبنية وتفاصيل لوچيستية كتيرة جدًا بتزود الخسارة لو الوقفة طويلة، وفي نفس الوقت كل المسلسلات يتعرض منها 15 حلقة، فمحدش يتضر ضرر كامل ، بتلك الطريقة سنحد من الخسائر بجانب المحافظة على العاملين بالمسلسلات، ونحمي الكرو والفنانين والعمال لأن لو حد لا قدر الله تعب في أي مسلسل ده بيهدد المسلسل إنه يتوقف تمامًا، لو المنتجين اجتمعوا بالقنوات وكل مسلسل قال هو مصور قد إيه وفاضل له قد إيه عشان يقفل 15 حلقة، أكيد هيقدروا يتوصلوا لخريطة عرض منطقية تحافظ على شغل الجميع لأن هنا المصلحة العامة أصبحت مصلحة خاصة".
 
"أنا شخصيًا أقدر أعزل نفسي لأني ممكن أشتغل من البيت، لكن في أفراد صناعة كاملة مطلوب منهم ينزلوا يصوروا كل يوم وسط أعداد كبيرة جدًا ومجاميع وأماكن محدش عارف مدى نظافتها، أرجوكم نختار معاركنا، نتحكم في حجم خسارتنا بإيدينا بدل ما الخسارة هي اللي تتحكم فينا".
 
كما طالبت شيرين المنزلاوي والدة الفنانة هنا الزاهد عبر حسابها علي الفيس بوك  نقيب المهن التمثيلية أشرف ذكي بإصدار قرار بوقف تصوير المسلسلات والأفلام ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا قائلة "أرجو من الدكتور أشرف ذكي اتخاذ قرار بوقف جميع المسلسلات والأفلام والبرامج عن التصوير الخارجي أو الداخلي قبل فوات الأوان ... خايفين علي ولادنا وأهلنا".
 
ويشارك في السباق الرمضاني ما يقرب من 28 مسلسل لم تنتهي جميعها من التصوير .
 
 
WhatsApp Image 2020-03-22 at 12.35.19 PM

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق