كورونا يسقط في فخ «جدعنة» المصريين (صور)

الأحد، 22 مارس 2020 10:24 م
كورونا يسقط في فخ «جدعنة» المصريين (صور)
إيمان محجوب

 
«على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء.. أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء».. هذا لسان حال آلاف الشباب المصري الذي قرر أن يقف مع حكومته في مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، فمصر جميلة بأهلها الطيبين الذين يظهر معدنهم الأصيل وقت الأزمة، ففي جميع محافظات مصر انطلقت المبادرات الشبابية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وخدمة المجتمع المصري الذي يواجهه خطر انتشار الفيروس.

مبادرة «في خدمتكم»
 
من المبادرات الإنسانية التي أطلقها الشباب المصري «في خدمتكم» وتضمن قيام عشرات الشباب في كل محافظة ومدنية بأنحاء الجمهورية بخدمة كبار السن وشراء احتياجاتهم وتوصيلها إلى باب المنزل، وتستهدف الحملة خدمة كبار السن الذين لا يوجد لديهم أبناء بجوارهم في المحافظات أو أولادهم خارج مصر. 
 
ويقوم الشباب بنشر أرقام تليفوناتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع  كبار السن. وانطلقت المبادرة في القاهرة  والجيزة وكفر الدوار والأسكندرية، وغيرها من المحافظات.

مبادرة «شباب شبرا الخيمة» 
 
في مدينة شبرا الخيمة محافظة القليوبية، قام مجموعة من الشباب بعمل مبادرة لتطهير الشوارع والمنازل وتعقيم المساجد لمواجهة فيروس كورونا، حيث تطوع عدد كبير من الأهالي في مبادرة شعبية منهم لخدمة الأهالي والحفاظ على صحتهم وسلامتهم والحد من انتشار الفيروس.

حملات توعية في محافظة مطروح 
 
وفى مطروح، توافد أكثر من 180 شابا من مدن وقرى المحافظة، للالتحاق بالمبادرة التى أطلقتها محافظة مطروح، لإعداد وتدريب فرق ومجموعات من المتطوعين من أبناء المناطق المختلفة بالمحافظة، لتوعية المواطنين بفيروس كورونا، وطرق الوقاية منه، والسلوكيات الصحيحة في التعاملات اليومية، للتقليل من مخاطر العدوى، إضافة إلى أعداد أخرى من المتطوعين لتدريبهم لمساعدة الجهات المعنية في أعمال التعقيم للمنشآت العامة.

 كولديرات التعقيم في محافظة قنا 
 
كما نظم عدد من شباب القرى الرئيسية بمحافظة قناة، مبادرة لتحويل (كولديرات) المياه فالموجودة في الشوارع إلى نقاط للتعقيم، ووضع مواد مطهرة لتعقيم الأيادي، في محاولة لمنع انتشار الفيروس.
 
وقال طارق الريان، مؤسس المبادرة، إنه تم العمل على تحويل كافة كولديرات المياه في الشوارع الموجودة بالقرية إلى نقاط للتعقيم، والتي تهدف إلى استغلال الكولدير للتعقيم، وتوفير وسيلة لتعقيم أيدي المارة في الشوارع بشكل مجاني ومتاحة للجميع.

مبادرة «شباب بيحب مصر» 
 
وفي محافظة المنيا انطلقت مبادرة «شباب بيحب مصر»، التي شهد تجمع من الشباب المصري لتطهير شوارع المنيا ومنزلها والمساجد والكنائس، ونفس المبادرات انطلقت في محافظة الغربية والدقهلية والبحر الأحمر.

حملة «تطهير مقابض السيارات» 
 
في القاهرة، قام مجموعة من الشباب بتطهير مقابض سيارات الأجرة وتوزيع كمامات وزواد معقمة على المارة. وفي الجيزة قرر بعض أصحاب العمارات إعفاء المستاجرين من قيمة 50% من القيمة الإيجارية عن شهر مارس وأبريل.
 
WhatsApp Image 2020-03-22 at 1.00.30 PM
 
 
WhatsApp Image 2020-03-22 at 12.21.05 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-22 at 12.21.06 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-22 at 12.21.07 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-22 at 12.21.08 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-22 at 12.21.10 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة