لا تقلق من العدوى.. كيف تحمي نفسك أثناء السفر من فيروس كورونا؟

الأحد، 22 مارس 2020 10:54 م
لا تقلق من العدوى.. كيف تحمي نفسك أثناء السفر من فيروس كورونا؟
منظمة الصحة العالمية
أمل عبد المنعم

أوصت منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض الناس بالحجر الذاتي أو العزل الذاتي لحماية أنفسهم والآخرين، وقد دفع هذا الطلاب والموظفين والمسافرين إلى العودة إلى منازلهم، مما ترك العديد من الأشخاص لديهم أسئلة ومخاوف بشأن سلامة السفر.
 
قد يقلق المسافرون من خطر الإصابة بفيروس كورونا أثناء السفر، لذلك عرض موقع "boldsky" كيفية حماية نفسك أثناء السفر.
ممارسة نظافة اليدين أثناء السفر: 
 استخدم معقم اليدين "مع محتوى الكحول بنسبة 60 إلى 95%"، كل بضع دقائق يمكن الاتصال بالعديد من الأماكن والأشياء التي يمكن أن تكون أرضًا خصبة للجراثيم، كما أن غسل اليدين فعال في منع خطر عدوى الجهاز التنفسي، تجنب لمس الأنف أو العين أو الفم بأيدٍ غير مغسولة، سوف تساعد ممارسة نظافة اليدين الجيدة على تقليل مخاطر الإصابة بـ COVID-19 أثناء السفر.
تجنب تناول الطعام من الخارج:
أثناء السفر تجنب تناول الطعام أو شرب الماء من الخارج لأنك لست متأكدًا تمامًا من جودة ونقاء الطعام والماء، وبالتالي لحماية نفسك من تلوث الطعام، احمل المياه المعبأة في زجاجات وأطعمة معبأة من المنزل أثناء السفر، وتأكد من عدم ملامسة الحيوانات الحية والدواجن.
الحد من الاتصال الوثيق أثناء السفر:
 قد تكون على اتصال وثيق مع العديد من الأشخاص، إذا كان الراكب مريضًا، تجنب الجلوس بجانبه لتقليل خطر الإصابة بـ COVID-19، ولكن قد يكون ذلك صعبًا إذا كنت على متن طائرة أو قطار أو حافلة، ومع ذلك تحتوي الخطط على أنظمة ترشيح هواء أكثر فعالية، ولكن إذا كنت تجلس بالقرب من شخص يسعل أو يعطس، فقد تظل معرضًا لجراثيم محمولة في الهواء، في هذه الحالة ارتد قناع وجه وقفازات أثناء السفر للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بالعدوى.
منع لمس الأنف والعيني والفم:
  أثناء السفر تتعرض لكثير من الجراثيم المحمولة جواً، بما في ذلك COVID-19، يُنصح بعدم لمس الأنف أو العين أو الفم بأيدي غير مغسولة، يجب على المسافرين غسل أيديهم بالصابون والماء أو استخدام معقم لليدين.
 أوصى مركز السيطرة على الأمراض (CDC) جميع المسافرين بتجنب السفر في رحلات بحرية، خاصة كبار السن والأشخاص من جميع الأعمار الذين يعانون من حالات طبية خطيرة، والتأكد من الحصول على اللقاحات، بما في ذلك لقاحات الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) ولقاحات الأنفلونزا الموسمية.
 
الأسئلة الشائعة
- هل يجب على المسافرين ارتداء أقنعة الوجه؟ 
لا توصي مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) بأقنعة الوجه للمسافرين الأصحاء، فقط إذا كنت مريضًا وتسعل أو تعطس، فإن ارتداء قناع الوجه ضروري للمساعدة في منع انتشار فيروسات الجهاز التنفسي للآخرين.
- ما هو خطر اصطحاب COVID-19 على متن طائرة؟ 
وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فهي طائرات لأن الطريقة التي يدور بها الهواء ويتم تصفيته، فإن معظم الفيروسات والجراثيم الأخرى لا تنتشر بسهولة، على الرغم من انخفاض خطر إصابة الطائرة، حاول تقليل الاتصال بالركاب وغسل اليدين بالصابون والماء أو استخدام الكحول.
- ماذا يحدث إذا كان هناك مسافر مريض على متن رحلة دولية أو داخلية؟
 وفقًا لبروتوكولات الأمراض الخاصة بمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، إذا كان المسافر المريض يعتبر خطرًا على الصحة العامة، فإن مركز السيطرة على الأمراض يعمل بشكل وثيق مع إدارات الصحة المحلية ووكالات الصحة العامة الدولية للاتصال بالركاب وأعضاء الطاقم الذين تعرضوا لذلك المسافر المريض.
-  ماذا يمكن أن أتوقع عند المغادرة من دول أخرى؟
 تقوم بعض البلدان بإجراء فحص خروج لجميع المسافرين الذين يغادرون البلد، قبل الصعود إلى رحلة المغادرة، سيتم فحص درجة حرارتك وطرح أسئلة حول تاريخ سفرك وصحتك.
- ماذا لو سافرت مؤخرًا ومرضت؟
 ابق في المنزل، تجنب استخدام وسائل النقل العام، ابتعدي عن الآخرين، غطي الأنف والفم أثناء السعال أو العطس واتصل بطبيبك على الفور. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق