جه يكحلها عماها..«الوفد» يتجاهل قرارات الحكومة ويجمع المئات لتوعيتهم ضد كورونا (صور)

الأحد، 22 مارس 2020 06:39 م
جه يكحلها عماها..«الوفد» يتجاهل قرارات الحكومة ويجمع المئات لتوعيتهم ضد كورونا (صور)

جه يكحلها عماها ... هذا هو لسان حال كل من تابع حملة حزب الوفد الأخير والتي أطلقها تحت مسمي " إغاثة "، وهي الحملة التي جابت عدد من المناطق في سيارات مكشوفة ومكبرات صوت، وبصحبتها عشرات المواطنين، للتوعية بخطر فيروس كورونا حيث تضمنت قيام عدد من قيادات الحزب بزيارة لعدد من المناطق بمحافظة القاهرة منها الاسمرات وحدائق القبة.

 

 الحملة المزعومة تحولت إلي كابوس بسبب مخاوف المواطنين من نقل العدوي سواء بين أهالي هذه المناطق أو بين أعضاء الحملة والأهالي، خاصة بعد الصور التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي لتزاحم المواطنين حول أعضاء الحملة.

 

سبب الزحام وفقا لمقطع فيديو يتضمن فاعليات الحملة تم نشره على صفحة الحزب الرسمية علي "الفيس بوك"، هو تكالب المواطنين علي حملة الحزب التي كانت تقوم بتوزيع شنط بها بعض المطهرات والكلور مجانا علي الأهالي، الأمر الذي تسبب في حالة من الخوف من الزحام الذي تسبب فيها أعضاء الحزب، خاصة وأنه يتعارض مع دعوات التوعية التي أطلقتها الحكومة منذ عدة أيام وتقوم بنشره بشكل يومي علي كل وسائل الإعلام التوعية لمنع التجمعات، ولعل فزع الأهالي راجع لخوفهم من وجود حالة إصابة واحدة ضمن الجولة التي شملت عدة مناطق، وهو ما سيحول الحملة إلي كارثة حقيقة

من ناحيته قال الحزب في بيان له أن الحملة تتضمن، طرق الأبواب، والوصول إلي المواطن في مسكنه مباشرة لنشر التوعية بخطورة المرض وأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه، مع توزيع شنط المطهرات بشكل مباشر حتي لا يضطر إلي النزول للشارع.

 

وأضاف الحزب في تعليقه، أنه من المفترض توزيع 5 ألاف شنطة تحتوي على أدوات صحية ووسائل للوقاية من فيروس كورونا القاتل، بجانب حث المواطنين علي عدم النزول للشوارع إلا للضرورة، ولكن سرعان ما انقلب الوضع بسبب التزاحم ومحاولة المواطنين الحصول علي الشنطة من سيارات الحملة.

 

وأشار " المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد إلى أن الأحزاب السياسية لها دور مهم في الوقوف إلى جوار الدولة والوطن والمواطن عندما نكون أمام أزمة، موضحا أن الوفد أطلق الحملة من خلال لجنة تضم نخبة من كبار الأطباء من أعضاء اللجنة الصحية بالوفد التي يرأسها الدكتور محمد نصر، وهو من كبار أطباء القلب في مصر.

 

ونوه "أبو شقة" إلي أن الحملة ستنطلق مبدئيًا في القاهرة والجيزة، ثم ستنتشر في جميع المحافظات بشكل مكثف لتوعية المواطنين، ما يؤكد أن هذا الحزب كان وسيظل سندًا وعضدًا للدولة والوطن والمواطن.

 

3aed3131-bcb6-459a-a325-6c6c52d2a3b3

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق