ننشر نص كلمة الرئيس السيسي حول تداعيات أزمة كورونا

الأحد، 22 مارس 2020 06:24 م
ننشر نص كلمة الرئيس السيسي حول تداعيات أزمة كورونا
عبدالفتاح السيسى

 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أزمة فيروس كورونا غير مسبوقة على مستوى العالم كله، موضحا أن الفيروس موجود فى 177 دولة، مؤكداً أن الإعلام المصري يقوم بدور رائع فى التوعية بمخاطر أزمة فيروس كورونا المستجد.

 وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقائه مع عدد من السيدات المصريات من مختلف المجالات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية أن الإعلام المصرى لعب دورا مهماً في مواجهة التشكيك وترويج الشائعات فى تلك الأزمة وأبرز الدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية لمواجهة خطر فيروس كورونا، مشيرًا إلى الدور التوعوى الذى لعبه الإعلام المصرى أيضًا لمواجهة انتشار الفيروس.

وأكد الرئيس، أن الدولة المصرية انتبهت لأزمة فيروس كورونا بشكل جيد، موضحا أننا تعاملنا مع انتشار فيروس كورونا بالعلم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتضافر لمواجهة خطير جسيم.

وتابع، قائلاً : «لم نخف عليكم أى شئ يخص فيروس كورونا»، موضحا أن هذه الأزمة تعرضت لشائعات مثلها مثل غيرها من الملفات من قبل الذين يشككون فيما تقوم به الدولة المصرية من إجراءات.

وأضاف أن هناك محاولات مستمرة للتشكيك فى أزمة فيروس كورونا، والأمر لم يقتصر على كورونا ولم يقتصر على الست سنوات الماضية، ولكنه مستمر على مدار 80 سنة ماضية، موضحاً أن الدولة المصرية نفذت جهودا غير مسبوقة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا منذ ظهوره فى الصين.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى الإعلام بمزيد من التوعية ونشر الإرشادات الطبية لتشكيل وعي حقيقي لدى المصريين لمجابهة الموقف.

وأضاف الرئيس في كلمته باحتفال المرأة المصرية بقصر الاتحادية، أنه على مدى تجربة 6 سنوات مضت لم نخف اي شيء عن المصريين، مضيفاً: "هناك من يشكك طوال الوقت في إجراءاتنا".

وأكد الرئيس أن الدولة تقوم بإجراءات غير مسبوقة لمجابهة فيروس كورونا، مطمئناً المصريين بقوله: «لا بد من الأخذ بالأسباب لمجابهة انتشار الوباء، تعاملنا مع الأزمة منذ البداية بشفافية وبيانات تعكس الواقع».

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا توجد لدينا مشكلة فى السلع ولا يوجد مواد غذائية يقل الاحتياطى لها عن 3 أشهر، متسائلا: "فلماذا نتكالب ونشترى اكثر من حاجتنا؟ 

ودعا الرئيس السيسي، المواطنين للالتزام لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس كورونا، كما حرص على  توجيه الشكر إلى القطاع الصحى والطبى فى الدولة المصرية لجهوده فى مواجهة فيروس كورونا، قائلا: "نقدر جهودكم.. ونحن نخوض حربا أنتم أبطالها".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، جموع المصريين بمساعدة كافة أجهزة الدولة المصرية، لمواجهة أخطر أزمة بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق