س&ج.. كل ما تريد معرفته عن وثيقة الصين السادسة

الأحد، 22 مارس 2020 10:16 م
س&ج.. كل ما تريد معرفته عن وثيقة الصين السادسة
فيروس كورونا
احمد سامي

 
لم تكن زيارة وزير الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد ، للصين في عز ازمتها  تحركا بطوليا فحسب ولكنها كانت وفقا لتخطيط استراتيجي متفق عليه ووفقا تعليمات رئاسية لمساندة شعب بينا وبينه الكثير من التعاملات التجارية فهي زيارة ذات ابعاد انسانيةفي المقام الاول بالاضافة لابعادها الطبية فقد تسلمت وزيرة الصحة الوثيقة الصينية السادسة والتي تعتمد عليها مصر بشكل رئيسي في خطتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ونرصد من خلال هذا التقرير ابرز المعلومات عن الوثيقة
 
ماهي الوثيقة الصينية السادسة؟
  تتضمن خلاصة خطط الصين فى احتواء الأزمة والوصول بحد الإصابات إلى الصفر، وتعريفا محددا للمرض وآليات الوقاية منه والتعامل مع الحالات المشتبه فيها والتعامل فى الحجر الصحى.

ما هي محتويات الوثيقة الصينية السادسة؟
تشمل الوثيقة البرتوكولات العلاجية التى تستطيع إنقاذ المرضى فضلا عن البناء الخططى لإدارة الأزمة داخل المستشفيات والمعامل والعودة إلى الوضع الطبيعى بالوصول للإصابات إلى الصفر.

ما هي محاور الوثيقة للوصول بالاصابات للصفر؟
تتضمن 6 محاور مهمة تتعلق بالتعرف على الفيروس، والمحور الثانى الوقاية الشخصية، والثالث الوقاية المنزلية، والرابع العودة للمدرسة، والخامس التعامل اليومى فى المؤسسات والسادس العلاج من الأعراض.

كيف تتعامل الوزارة مع هذه الوثيقة؟
تعكف وزارة الصحة حاليًا على دراسة المحاور الـــ 6 للوثيقة الصينية من خلال الخبراء فى القطاعات الطبية المختلفة للخروج بآليات تنفيذ مناسبة للوضع الصحى فى مصر خاصة فى ظل الإصابات المنخفضة مقارنة بالصين وقتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق