حضر التجوال 21 يوما.. السعودية تقاوم كورونا بإجراءات صارمة

الإثنين، 23 مارس 2020 01:00 م
حضر التجوال 21 يوما.. السعودية تقاوم كورونا بإجراءات صارمة
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين

تواصل المملكة العربية السعودية اتخاذ اجراءاتها الصارمة لمواجهة فيروس كورونا، حيث أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قرارا بحظر التجوال من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحا، للحد من انتشار كورونا، وأمر بحظر التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة 21 يوماً من مساء اليوم الاثنين .  

وبحسب بيان وكالة الأنباء السعودية، انطلاقاً مما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من حرص بالغ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، للحد من انتشار فيروس كرونا الجديد؛ فقد صدر قراره ـ بالآتي:
 
أولاً : حظر التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة ( 21 ) يوماً من مساء الأثنين 28 رجب 1441هـ، الموافق 23 مارس 2020م.
 
ثانياً : تقوم وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية فى هذا الشأن.
 
ثالثاً : يستثنى من منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار فى أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبى القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين فى القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، والتى يصدر بشأنها بيان تفصيلى من وزارة الداخلية، مع مراعاة أن يكون ذلك فى أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التى تضعها الجهة المعنية.
 
هذا وقد تضمن الأمر للجهات المعنية حث المواطنين على البقاء فى منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة حظر التجول، وعدم الخروج إلاّ فى حالات الضرورة القصوى فى الفترة التى لا يسرى فيها المنع، إذ إن المحافظة على الصحة العامة باتت من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن ومن يقيم على أرضه، وعليهم أن يؤدوا واجبهم بالبقاء فى منازلهم، وعدم تعريض أنفسهم وبلادهم لخطر تفشى هذا الوباء.
 
فيما، عقدت وزارة الصحة السعودية، مؤتمر صحفى، بشأن فيروس كورونا، وكشفت خلاله أنها أجرت كشف صحى على أكثر من 23 ألف فى السعودية، مشيرة أن إجراءات مكافحة كورونا مستمرة بشكل صارم فى السعودية .
 
 وقالت الصحة السعودية، إننا نرصد المزيد من حالات المخالطين للمصابين بكورونا فى السعودية، وندعو الجميع للبقاء فى المنزل وتجنب المخالطة والتنقل.
 
وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، جاء ذلك بحسب ما أعلنته مصادر إعلامية  اليوم الأحد، وأعلن ممثل وزارة الصحة السعودية، أن إجمالى عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وصل إلى 392 حالة بعد أن تم تسجيل 48 حالة مصابة بالفيروس، لافتا إلى الدولة توفر كل الإمكانيات الخاصة من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا.
 
وأضاف ممثل وزارة الصحة السعودية خلال مؤتمر صحفى أمس السبت، أنه تم تسجيل 26 حالة تعافى من الإصابة بالفيروس بعد أن تم شفاء 8 حالات.
 
وأهابت الوزارة بالجميع الالتزام بالإرشادات والتوجيهات، ومنها تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع.
 
ودعت كل من كانت لديه تساؤلات أو استفسارات عما يخص الفيروس، التواصل فوراً مع "مركز اتصال الصحة 937"، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات، يذكر أن فيروس كورونا الجديد وصل إلى أكثر من 180 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق