أبرزها تورم وكدمات.. علامات تشير إلى تعرضك لكسر في الكوع

الإثنين، 23 مارس 2020 02:00 م
أبرزها تورم وكدمات.. علامات تشير إلى تعرضك لكسر في الكوع
شرخ الكوع

كسر الكوع يمكن أن ينتج عن السقوط  أو ضربة مباشرة للكوع ، أو التواء غير طبيعي في الذراع، يمكن أن تؤكد الأشعة السينية ما إذا كنت قد تعرضت لكسر فى كوعك  أم لا، ولكن كيف تعرف ما إذا كنت يجب أن تذهب للمستشفى عند إصابة كوعك، فى هذا التقرير نتعرف على 6 علامات لكسر الكوع، وفقاً لموقعي handcare والجمعية الأمريكية لجراحات اليد.

 
علامات كسر الكوع
 
-تورم وكدمات في الكوع
 
-ألم شديد
 
-الصلابة داخل الكوع وحوله
 
- صوت فرقعة وقت الإصابة
 
- تشوه مرئي فى الكوع
 
-خدر أو ضعف في الذراع والمعصم واليد
 
-تكون بعض كسور الكوع أشد من غيرها، إذا لم تتحرك العظام، حيث سيتم استخدام حبال أو جبيرة لعلاج الإصابة.
 
 
إذا كان الكسر أكثر شدة ، فقد تكون هناك حاجة لعملية جراحية.
 
اسباب كسور الكوع
 
قد تنتج كسور الكوع عن السقوط أو تأثير مباشر على الكوع أو إصابة ملتوية في الذراع.
 
 قد يحدث الالتواءات أو الإجهاد أو الاضطرابات في نفس وقت حدوث الكسر.
 
 في بعض الأحيان قد تكون هناك حاجة إلى التصوير المقطعي المحوسب (CT) للحصول على مزيد من التفاصيل.
 
علاج كسور الكوع
 
من المرجح أن تتطلب الكسور إجراء جراحة، خاصة عندما يكون الكسر مفتوحًا، أى قطع الجلد فوق العظام، حيث تكون هناك حاجة إلى جراحة عاجلة لتنظيف الجرح والعظم لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.
 
عادةً ما يتم استخدام العلاج غير الجراحي مثل استخدام حبال أو جبيرة عندما تكون العظام في خطر منخفض للخروج من مكانها أو عندما يكون موضع العظام على ما يرام.
 
العمر هو أيضًا عامل مهم عند علاج كسور الكوع. يتم استخدام الجبس بشكل أكثر تكرارًا عند الأطفال ، حيث أن خطر الإصابة بتصلب الكوع صغير.
 
 في البالغين غالبًا ما يتم استخدام إعادة التأهيل أو العلاج الطبيعي التي يوجهها طبيبك لزيادة الحركة وتقليل فرصة تصلب الكوع، قد يشمل ذلك التمارين، والحرارة ، والجليد والجبائر التي تمدد المفصل.

 

تعليقات (2)
الجديد فى علاج كسور اللقمه الوحشيه اظمه الوعخا
بواسطة: عادل
بتاريخ: الأربعاء، 13 مايو 2020 10:10 م

د خالد عمارة استاذ جراحة وتشوهات العظام كسور اللقمة الوحشية لعظمة العضد fracture lateral condyle humerus من كسور الكوع المنتشرة في الاطفال و عادة يمكن علاج النوع الاول منها بدون جراحة . لكن النوع الثاني و الثالث يفضل علاجهم جراحيا و هذا النوع من الكسور يؤثر على وظيفة المفصل و مركز النمو لو لم يتم علاجه بدقة و هذه الكسور يمكن علاجها خلال الأسابيع الأولى من الكسر . لكن بعد مرور عدة أشهر يكون العلاج الجراحي لها غير مفيد و عدم علاج هذه الكسور يؤثر على وظيفة الكوع كما يؤثر على نمو عظمة العضد

علاج كسور اللقمه الوحشيه
بواسطة: عادل
بتاريخ: الإثنين، 03 أغسطس 2020 08:49 م

دخالد عمارة استاذ جراحة وتشوهات العظام يكتب:كسور اللقمة الوحشية (الخارجية) لأسفل عظمة العضد fracture lateral condyle humerus من الكسور التي يجب علاجها جراحيا منذ البداية لأن فرصة عدم التآمها أو تأثيرها على النمو تكون عالية في حالة عدم علاجها جراحيا و هناك نوعين أساسيين نوع يصل الى بكرة المفصل و نوع لا يصل إليها . و كلاهما يحتاج الى علاج جراحي و قد يكون العلاج الجراحي بواسطة الأسلاك المعدنية أو المسامير أو غيرها أما في حالة تأثر مركز النمو فيحتاج الطفل الى عدة جراحات تتم على مراحل حيث تكون المرحلة الأولى في سن مبكرة و مرحلة أخرى عند سن البلوغ لعلاج إرتداد الإعوجاج و تأثر النمو و التشوه

اضف تعليق


الأكثر قراءة