ماذا فعل الرئيس الفلسطيني اتجاه المسجونين بسبب كورونا؟

الإثنين، 23 مارس 2020 04:00 م
ماذا فعل الرئيس الفلسطيني اتجاه المسجونين بسبب كورونا؟
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أصد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين، عفوا عمن أمضى نصف مدة العقوبة في القضايا الجناحية والجنائية، وفق روسيا اليوم.

 
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، إنه في ظل مخاطر انتشار فيروس "كورونا"، أصدر الرئيس محمود عباس عفوا خاصا عمن أمضى نصف مدة محكوميته في القضايا الجناحية والجنائية، مع احتفاظ حق المجني عليه بالادعاء المدني.
 
وأضاف أبو ردينة أن هذا القرار لا ينطبق على المحكومين بعدد من الجنايات الخطرة.
 
وكان عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ارتفع فى فلسطين إلى 59 حالة، وذلك بعد تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس، منها 4 فى المحافظات الشمالية، واثنتان فى المحافظات الجنوبية.
 
وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم /الأحد/ - "إن المصابين من غزة هما من رجال الدعوة قادمان من باكستان، وكانا تحت الرقابة الصحية، وأعلن اليوم عن إصابتهما".
 
وأشار إلى أن إصابات الضفة الأربع، سجلت إحداها في مدينة رام الله لشاب خالط مصابا، واثنتان في قرية شقبا لامرأة وابنتها (8 سنوات)، والإصابة الرابعة سجلت في قلنديا لمواطن نقلت إليه الإصابة من زوجته المصابة بالفيروس، والتي ترقد في أحد المستشفيات الإسرائيلية.
 

ودفع وباء كورونا المسئولين في فلسطين إلى إعلان اتخاذ العديد من الاجراءات والتدابير الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا، وفقا لمرسوم الرئيس محمود عباس، الصادر بتاريخ 5 مارس باعلان حالة الطوارئ.

 

وقال رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا" إن الاجراءات الاحترازية لعدم تفشي المرض تتضمن منع التنقل بين المحافظات نهائيا، ومنع وصول المواطنين من القرى والمخيمات إلى مراكز المدن باستثناء الحالات المرضية والطارئة، ومنع خروج جميع المواطنين من بيوتهم تطبيقا للحجر الالزامى اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء اليوم ويستثنى من ذلك المرافق الصحية والعاملين فيها والصيدليات والمخابز ومحلات البقالة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق