الصحة العالمية: كورونا ليس موسماً سيئا للأنفلونزا.. هو أخطر من ذلك

الإثنين، 23 مارس 2020 07:26 م
الصحة العالمية: كورونا ليس موسماً سيئا للأنفلونزا.. هو أخطر من ذلك
منظمة الصحة العالمية

حذر مسؤولو منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة من أن تفشي الفيروس التاجي لا ينبغي اعتباره موسمًا سيئًا للإنفلونزا ، قائلين إن الفيروس قد طغى على أنظمة المستشفيات في جميع أنحاء العالم في غضون أسابيع قليلة فقط. قال مايك رايان ، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية ، أن 26 مليون عامل في الرعاية الصحية قد ينتهي بهم الأمر إلى علاج مرضى COVID-19 ، وهناك نقص في معدات الحماية لهم.
 
وقال مسؤولون إن منظمة الصحة العالمية تعمل أيضًا مع العلماء في جميع أنحاء العالم على ما لا يقل عن 20 لقاحًا مختلفًا ضد فيروسات التاجية وبعضها بالفعل في التجارب السريرية في وقت قياسي - بعد 60 يومًا فقط من تسلسل الجين. وحذر مسؤولو منظمة الصحة العالمية من أن اللقاحات ما زالت بعيدة جداً عن إتاحتها للاستخدام العام. بمجرد اكتشاف اللقاح ، ستكون هناك عقبات لوجستية ومالية وأخلاقية سيواجهها قادة العالم.
 
وقال ريان "حتى لو حصلنا على لقاح فعال ، يجب أن يكون لدينا اللقاح المتاح للجميع. يجب أن يكون هناك وصول عادل ومنصف إلى هذا اللقاح للجميع" ، مضيفًا أن العالم لن يكون محميًا من الفيروس التاجي ما لم يتم تطعيم الجميع.
 
ووفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز ، أصاب الفيروس التاجي أكثر من 350 ألف شخص في جميع أنحاء العالم ، وقتل ما لا يقل عن 14790 شخصًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق