"شوشة : تحاليل السائق ناقل المصابين الفلسطينيين بكورونا من القاهرة إلى معبر رفح سلبية

الإثنين، 23 مارس 2020 11:04 م
"شوشة : تحاليل السائق ناقل المصابين الفلسطينيين بكورونا من القاهرة إلى معبر رفح سلبية
محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
كتب-محمد الحر

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، مساء اليوم، أن التحاليل التي أجريت للسائق المصري عبود ابو عكر، الذي نقل مواطنين فلسطينيين اثنين من القاهرة إلى معبر رفح البري في سيارته الخاصة جاءت سلبية.
 
وأكد محافظ شمال سيناء صحة ما أثير خلال اليومين السابقين على وسائل التواصل الاجتماعي حول واقعة إصابة عدد (2) فرد من مواطني قطاع غزة بفيروس كورونا المستجد (COVID 19). 
 
وأشار شوشة الى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية فوراً بمجرد الإعلان عن ذلك بواسطة قطاع غزة، وتمثلت الإجراءات في حصر جميع الأفراد الذين خالطوا الحالتين منذ وصولهم في مطار القاهرة الدولي ومرورهم في نطاق محافظة شمال سيناء، وصولاً إلى معبر رفح البري. 
 
وأوضح المحافظ إنه تم متابعة تحركات السائق حتى وصوله إلى الإسماعيلية، وتم إبلاغ مديرية الصحة لاتخاذ اللازم وأخذ العينات اللازمة من السائق وشقيقه، وتم هذا الإجراء في مستشفى حميات الإسماعيلية. 
 
ولفت المحافظ إلى أن إدارة الشيخ زويد قامت بحصر المخالطين للسائق خلال تواجده في الشيخ زويد (الأسرة – الأصدقاء – الأقارب) والكشف عليهم ومتابعة حالتهم بصفة دورية على مدار اليوم واتخاذ إجراءات (العزل المنزلي) معهم جميعا، حيث تبين عدم وجود أعراض مرضية عليهم، وسوف يستمرون في هذا العزل لمدة 14 يوم.
 
واضاف شوشة، تم تفريغ كاميرات منفذ رفح البري وتحديد المتعاملين مع المذكورين أثناء العبور من المنفذ، وتم اتخاذ إجراءات العزل لهم ولم تظهر عليهم أي أعراض مرضية، إلي جانب مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وأعمال التطهير في جميع الاستراحات والكافتيريات على طول خط السفر في نطاق المحافظة. 
 
ونوه المحافظ إلى إنه تم الإفادة من مديرية الصحة بالإسماعيلية صباح اليوم بأن عينة السائق وأخيه سلبية مع استمرار حجزهم في مستشفى الحميات. 
 
كان سائق مصري يدعى عبود أبو عكر قد نقل على متن سيارته الخاصة مواطنين فلسطينيين اثنين عائدين من باكستان مؤخرا، حيث تم نقلهم من القاهرة إلى معبر رفح البري ووصلا إلى مدينة رفح الفلسطينية صباح السبت الماضي وتبين إصابتهما بفيروس كورونا.
 
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن التحاليل الطبية أثبتت إصابة فلسطينيين اثنين، كانا قد سافرا من باكستان ودخلا غزة عن طريق مصر، بفيروس "كورونا "في ساعة متأخرة من مساء السبت، وتم وضعهما في الحجر الصحي في رفح القريبة من الحدود المصرية منذ وصولهما .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة