ممثل الصحة العالمية بمصر: لا يوجد مسئول يستطيع أن يخفى معلومة عن المصابين بكورونا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 10:09 م
ممثل الصحة العالمية بمصر: لا يوجد مسئول يستطيع أن يخفى معلومة عن المصابين بكورونا
جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر

قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إنه لا يوجد مسئول يستطيع أن يخفى معلومة عن المصابين بفيروس كورونا، مؤكدا أن تقرير الجاردين عن وجود 20 ألف إصابة فى مصر مخالف للحقائق لأن هذا يعنى وجود 600 شخص على أجهزة التنفس فى وقت واحد.
 
وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن الشائعات أخطر من فيروس كورونا وتحدث بلبلة فى البلد وفزع وهلع وتهلك للنظام الصحى .
 
وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر قائلا:" لا نوصى باستخدام الكمامات لأن فيروس كورونا لا ينتقل عبر الهواء وإنما بالرذاذ"، لافتا إلى أن مصر من الدول القليلة فى الإقليم التي تبلغ يوميا منظمة الصحة العالمية بحالات الإصابة بفيروس كورونا .
 
وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، أن هناك 600 جهاز تنفس وعناية مركزة مرصودة حاليا فى المستشفيات للتعامل مع حالات فيروس كورونا، موضحا أن تقييم مصر حاليا فى المستوى الثانى من انشار فيروس كورونا.
 
وأشار جبور إلى أنه يجب مشاركة كل فرد وتحمل المسئولية مع الحكومة لمواجهة هذه الأزمة، وأن مصر تلاحق كل الحالات من مصدرها وتتابع المخالطين لها، مؤكدا :"سيناريو إيطاليا هو أسوأ سيناريوهات العالم فى التعامل مع فيروس كورونا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا