للخائفين من كورونا.. وزارة الكهرباء تفعل الدفع الإلكتروني على موقعها وتتيح منافذ أخرى

الأربعاء، 25 مارس 2020 12:00 م
للخائفين من كورونا.. وزارة الكهرباء تفعل الدفع الإلكتروني على موقعها وتتيح منافذ أخرى
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور خالد الدستاوى نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه يمكن للمواطنين سداد فواتير الكهرباء عبر مجموعة من المنافذ، في حال عدم الرغبة فى التعامل مع محصل الكهرباء للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الدستاوي في تصريحات صحفية، أنه يمكن سداد فاتورة الكهرباء من خلال المنافذ الإلكترونية الخاصة مثل: فورى وأمان وميزة وغيرها أو باستخدام كارت الفيزا أو من خلال مكاتب البريد الإلكترونى.

وأضاف الدستاوي، أن الموقع الرسمى للشركة القابضة لكهرباء مصر يتيح إمكانية السداد لفواتير الكهرباء، وأن كل ما يحتاجه المواطن لسداد فاتورة الكهرباء هو إدخال رقم الكود الإلكتروني، الموجود أعلى فاتورة الكهرباء فى المنتصف وهو رقم ثابت لا يتغير فى كل فاتورة.
 
وأشار إلى أن جميع إدارات التحصيل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية تعمل بكامل طاقتها وبشكل منتظم رغم الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن إدارات التحصيل والورادى مستثناة من خفض عدد العمالة بالوزارة.
 
وأضاف الدستاوى، أن شركات توزيع الكهرباء بدأت فى تحصيل فاتورة مارس التى تعبر عن استهلاك فبراير، لافتًا إلى أنه لا توجد أى تعليمات بوقف عملية الكشف أو التحصيل.
 
وفي سياق متصل، دعا المهندس حسام عفيفى رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أى مواطن متخوف من الاختلاط بموظف الكهرباء استغلال الخدمات الإلكترونية التى توفرها شركات توزيع الكهرباء لمنع الزحام والاختلاط بين المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
وأضاف عفيفى، أن هناك مرونة فى التعامل مع العاملين بالشركة وتم خفض عدد العمالة تنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، باستثناء العاملين بالورادى والمحصلين، لافتًا إلى أن الشركة حريصة على الحفاظ على سلامة العاملين بها من خلال توفير مستلزمات التعقيم والوقاية لهم.
 
وتابع عفيفى، أن فاتورة الكهرباء يجرى تحصيلها بكامل قيمتها، موضحًا أنه لم يتلقى أى تعليمات بشأن تحصيل نصف قيمة الفاتورة كما تردد على مواقع التواصل الاجتماعى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق