الداخلية بروحين..تنفذ قرار الحظر بإغلاق المطاعم والمقاهي.. وتضبط كمامات مجهولة المصدر

الخميس، 26 مارس 2020 06:10 ص
الداخلية بروحين..تنفذ قرار الحظر بإغلاق المطاعم والمقاهي.. وتضبط كمامات مجهولة المصدر

حالة من الاستنفار داخل إدارات وزارة الداخلية التي بدأت في تنفيذ فرار مجلس الوزراء والخاص بمواعيد فتح وغلق المطاعم والمراكز التجارية وتوجيه الحملات التموينية لضبط المخالفين، فى إطار جهودها الرامية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية بكافة مديريات الأمن خلال 24 ساعة من ضبط 1101 قضية تموينية على مستوى الجمهورية، من بينها ضبط 122 قضية في مجال احتكار وحجب السلع والتلاعب بالأسعار.

كما أسفرت الجهود عن ضبط 1621 مخالفة في مجال غلق المحال والمقاهي والمطاعم والمراكز التجارية، بـ 27 محافظة، فضلاً عن ضبط 364 قضية في مجال منع تداول النرجيلة "الشيشة"، بـ 27 محافظة، أغلقت أجهزة الأمن 340 مكان "نشاط تعليمي - تجمعات طلابية "مراكز للدروس الخاصة"، 

تأتي هذه التحركات في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، من بينها تنظيم مواعيد فتح وغلق "المطاعم والمقاهي والكافيتريات والمراكز التجارية، والأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب" وتوجيه الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية للتصدي لممارسات إخفاء السلع والتلاعب فى أسعارها، ومواجهة مختلف أشكال الغش التجاري، وذلك من خلال مراقبة الأسواق وتكثيف الحملات على المتاجر والمحلات العامة.

 

كما استهدفت حملات وزارة الداخلية مواجهة جشع بعض التجار الذين يصنعون الكمامات الطبية من مواد مجهولة المصدر، حيث نجحت في ضبط 150 ألف كمامة طبية غير صالحة للاستخدام بداخل مصنع غير مرخص بالحوامدية.

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، قيام مالك مصنع بدون ترخيص بتصنيع كمامات طبية غير مطابقة للمواصفات القياسية باستخدام خامات مجهولة المصدر وطرحها للبيع بالأسواق بأسعار تفوق سعرها الأصلي.

 

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف المصنع بحملة برئاسة قطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبط مالكه، وبتفتيشه تم ضبط  150 ألف كمامة، غير مطابقة للمواصفات القياسية مُعدة للبيع جميعها غير صالحة للاستخدام الآدمي "غير مُعقمة" تم تصنيعها من مواد خام مجهولة المصدر منتج نهائي، و8 ماكينات خياطة، ومقص كبير الحجم، و2 كرتونة أستيك، ولفافتين قماش، طول كلاً منهما 50 متر، وبمواجهة مالك المصنع اعترف بقيامه بتصنيع الكمامات المضبوطة بدون ترخيص وغير مطابقة للمواصفات القياسية باستخدام مواد خام مجهولة المصدر بقصد طرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ونجحت أجهزة الأمن، فى ضبط كميات كبيرة من الكمامات والمستلزمات الطبية غير صالحة للاستخدام بداخل مصنع ملابس بالإسكندرية، بعد أن أكدت التحريات قيام "المدير المسئول عن مصنع ملابس كائن بدائرة قسم شرطة أول العامرية" بتصنيع المستلزمات الطبية غير المطابقة للمواصفات القياسية وبدون ترخيص من الجهات المختصة، مستخدماً خامات ومستلزمات إنتاج مجهولة المصدر، داخل المصنع غير المستوفى للاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تصنيع المستلزمات الطبية .

وقد تم ضبط 6450 كمامة طبية "منتج نهائي" غير مطابقة للمواصفات القياسية، و860 عبوة من المستلزمات الطبية المتنوعة استخدام مرة واحدة عبارة عن "ملاية سرير، غطاء كرسي، فوطة "منتج نهائي" غير مطابقة للمواصفات القياسية، و4000 متر قماش "نسيج استخدام المرة الواحدة" مستلزمات إنتاج - غير مطابقة للمواصفات القياسية.

وتمكنت الجهود الأمنية من ضبط مالك مصنع لإنتاج وتعبئة المطهرات بمحافظة الإسكندرية لحيازته 2,550 طن "كحول ميثانول" مستلزمات إنتاج معبأة داخل براميل مجهولة المصدر وطرحها بالأسواق .

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق