وزير الداخلية لـ"إكسترا نيوز": المواطنون على علم ووعي بالأزمة التي يمر بها العالم

الأربعاء، 25 مارس 2020 11:41 م
وزير الداخلية لـ"إكسترا نيوز": المواطنون على علم ووعي بالأزمة التي يمر بها العالم

 
قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن وزارة الداخلية بدأت تنفذ قرار وتوجيهات القيادة السياسية  المتمثلة في قرارات رئيس مجلس الوزراء بفرض قيد التحرك خلال التوقيتات المحددة  التي تم الإعلان عنها ووجهنا بتنفيذ قرار قيد التحرك بكل حسم ومساعدة المواطنين في حالة الطوارئ مع اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة والفورية ضد المخالفين لكونهم يضرون بسلامتهم وسلامة  المجتمع المحيط بهم .
 
وأضاف وزير الداخلية، خلال حواره مع قناة إكسترا نيوز: "نحن على ثقة بوعى المواطنين وتعاونهم مع رجال الشرطة في تنفيذ القرار الذى يستهدف سلامتهم وحمايتهم ".
 
ولفت وزير الداخلية، إلى أن المواطنين على علم ووعى بالأزمة التي يمر بها العالم وهذه إجراءات تطلب سلامتهم وحمايتهم من أجل أن تمر الأزمة، موضحا أن كل التقارير التي بدأن تتوارد منذ تنفيذ القرار  تعكس وعى المواطن المصرى ومساعدته بالالتزام بتنفيذ القرار  وكل المحافظات متماثلة لما يحدث في القاهرة  وإن شاء الله يكون هناك تعاون كبير مع المواطن ونمر من هذه الفترة بشكل سلس وممتاز ".
 
وشهدت شوارع وميادين القاهرة والجيزة التزامًا تامًا من المواطنين في أول أيام تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الحركة والمرور في الميادين والطرق العامة والرئيسية، وإغلاق تام للمحال التجارية والمولات، ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم، لمجابهة تداعيات انتشار فيروس  "كورونا" المستجد.
 
كما تفقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الأكمنة وانتشار قوات الشرطة المكلفة بتنفيذ قرار حظر تحرك المواطنين، مشددًا على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة الجادة والتنفيذ الفعال لقرار حظر التحرك.
 
ويستمر حظر الحركة حتى السادسة صباح غدٍ الخميس، وإلذى تم تطبيقه بدءًا من اليوم ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضون لها.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م