من الكشرى للكريب.. 4 أكلات تغني أولادك عن أكل الشارع

الخميس، 26 مارس 2020 11:00 ص
من الكشرى للكريب.. 4 أكلات تغني أولادك عن أكل الشارع

بعد قرار الإجازة وحظر التجول عليك أن تبحثى عن بعض الوجبات التى كان يلهث وراءها أطفالك خلال خروجاتهم لتغنيهم عن النزول للشارع، ومن هذه الوجبات التى يعشقها الأطفال من وجبات التيك اواى البيتزا والكيريب والشوارما والكشرى المصرى، وهذه الوجبات سريعة فى تحضيرها وسهلة ولا تتجاوز مدة تحضيرها من 10 الى 30 دقيقة وكافة مكوناتها فى المنزل.

38098-تجمع-الأسرة-عند-تيتة

يعد الكريب من الوجبات التى يقبل عليه الصغار والكبار سواء المالح مع الدجاج واللحم والجبن والزيتون على وجبة الإفطار أو العشاء أو الحلو مع العسل أو الكريمة.

7458696-1268951025

المكونات بسيطة والطريقة أيضًا سهلة يمكن تنفيذها في البيت وتحتاج لزبدة ودقيق وحليب وبيض وملح والحشو الذى تفضليه أنت والاولاد

الخطوة الأولى يتم وضع كل من البيض والحليب والدقيق وملعقة كبيرة زبدة وملح فى الخلاط لمدة 30 ثانية حتى تمتزج كافة المكونات ويصبح المزيج سميكا، ويترك فى التلاجة حتى الاستعمالً .

maxresdefault

وبعد ذلك نضع قليل من الزبدة فى صينية كبيرة اسطوانية ثم نفرغ عليها عجينة الكريب بمقدار الارضية للصينية فقط ويترك قليلا ثم يتم قلبه حتى ننهى العجينة، ثم  يحضر الحشو كا تحبون وتضعى عليه الماينوز والكاتشب ونلفه بالطريقة التى يحبها ابنائك مثلثات أو اسطوانية.

 

شورما الفراخ من السندوتشات اللذيذة التى يعشقها الأطفال مع المايونيز والبطاطس المحمرة ، ومكوناتها صدور فراخ بدون عظم، وكوب لبن ومعلقة خل وزيت زيتون وبهارات وعصير ليمون وفلفل اسود وقليل من الكارى وبابريكا والزعتر والقرفة المطحونة، وثوم وبصلة ناعمين وملح وحبيتين بطاطس للتحمير ، والمايونيز والكاتشب ونفس وصفة الكريب الماضية  

طريقة_عمل_شاورما_الدجاج_بالبيت

 

 

نقطع صدور دجاج شرائح صغيرة، ثم نضع عليهم نصف كوب لبن ومعلقتين خل وزيت زيتون، ملعقة كبيرة عصير ليمون، ومعلقة صغيرة من فلفل اسود، كاري، بابريكا حارة، زعتر يابس ورشة صغيرة قرفة مطحونه ورشه صغيرة كركم، وبشر ليمونه ناعم، وبشر 5 فصوص ثوم ناعم، و بصلة ناعمة، وملح حسب الكمية و بهارات الشاورما، ثم نضعهم على النار حتى ينضج الخليط

طريقة_عمل_الكريب_الحادق

ثم نأتى بالأعواد الخشبية التى تستخدم للكفتة والشيش طاووق وننقعهم فى ماء ساخن لمدة 10 دقائق ثم نضع فيهم الصدور الشرائح بفواصل من البصل وشرائح الطماطم، ثم اخرجهم من الفرن واقطعهم قطع صغيره جدا والفهم فى الكريب واضع عليهم المايونيز والكاتشب وبالهنا والشفا

طريقة_تتبيل_شاورما_الفراخ

الكشري من الوجبات المصرية، فهو وجبة شعبية تقليدية مُحببة لدى الجميع، كما أنها أكلة سهلة التنفيذ، لأن مكوناتها متوفرة في المنزل مكرونة وعدس وشعرية وبصل وارز وطماطم وثوم وبصل .

الكشرى-المصرى-زى-المحلات

اسلقى كل نوع وحده ورشى  القليل من الملح على البصل المقطع حلقات ثم نتبله في الدقيق ثم نضعه فى الزيت مع التحريك السريع حتي لا تحترق، ونتركها حتى يتحول لونها إلى اللون البني الكراميل، ويجب أن يكون البصل مقرمشًا.

ونجهز الصلصة، ونضيف عليها رقائق الثوم والكزبرة والفلفل الأحمر، ونتركها علي النار مع التقليب المستمر حتى تفوح رائحته، ثم بعد ذلك نضيف الخل الأبيض المقطر، ونحركه على نار منخفضة.

121-094940-egyptian-kishers-like-restaurants-2

وخلال التقديم ضعي كمية من المكرونة وفوقها مزيج الأرز والعدس ثم ضيفي الصلصة والبصل الحلقات والحمص، ويمكنك تقديمه مع العيش العربى المقرمش.

 

البيتزا من الوجبات اللذيذة والشهية التي يحبها الأطفال والكبار، وبطريقة بسيطة، ومكونات متوفرة 3 أكواب دقيق و3 ملاعق زيت زيتون وربع كوب لبن دافىء وبيضة وربع معلقة سكر ومثلها ملح وملعقة صغيرة خميرة جافة ومعلقة محسن الخبز أو بيكنج بودر والحشو كما تحبوه تونة  سجق فراخ ماشروم جبنة .

لتحضير العجينة ضيفى الخميرة، والسكر إلى اللبن الدافئ وتترك لمدة 10 دقائق لتنشيط الخميرة.

في إناء عميق نضيف محسن الخبز، والملح للدقيق، ثم نضيف زيت الزيتون للدقيق مع التقليب باليد جيداً حتى تصبح المكونات متجانسة.

نضيف اللبن والخميرة، والزبادي للدقيق، ونعجن المكونات باليد ثم نضيف البيض، ويمكن إضافة قليل من الدقيق أو الماء للعجينة حسب الاحتياج ونقلبها حتى تتماسك جيداً، ثم ندهن صينية بقليل من الزيت، ونضع فيها العجينة ونغطيها،  ونترك العجينة في مكان دافئ لمدة ساعة على الأقل لكى تختمر.

طريقة_عمل_عجينة_البيتزا_الإيطالية

بعد تمام اختمار العجينة، ندهن صينية الفرن بقليل من الزيت ، ونفرد العجينة حتى يصبح سمكها 1 سم تقريباً، ونوزع صلصلة البيتزا على سطح العجينة، ثم نضع كمية من اللحم المفروم.

maxresdefault (1)

نضيف الخضروات إلى سطح البيتزا من طماطم وفلفل أخضر وزيتون مخلى ثم نرش الجبن الشيدر، والموزاريللا على سطح العجين ونخبزها في الفرن على درجة حرارة 200 درجة لمدة 20 دقيقة، وتقدم مع الكاتشب أو حسب الرغبة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق