مصرع 17 شخصا وإصابة 15 آخرين.. الحصيلة النهائية لحادث الدائرى الإقليمي

الخميس، 26 مارس 2020 06:00 م
مصرع 17 شخصا وإصابة 15 آخرين.. الحصيلة النهائية لحادث الدائرى الإقليمي

شهد الطريق الدائرى الإقليمي بنطاق منطقة الصف في محافظة الجيزة، بالقرب من بوابة حلوان ، حادث مروع نتيجة لتصادم تريلا بمقطورة بـ 14 سيارة ملاكى وميكروباص وربع نقل، نتج عنها وفاة 17 شخصا وإصابة 15 آخرين، ونقلوا الى مستشفيات حلوان و الصف وأطفيح بواسطة العديد من سيارات الإسعاف.

الاقليمى
الاقليمى

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغا من الخدمات المعينة فى الطريق الدائرى الإقليمي جنوب الجيزة بوقوع حادث مرورى، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات، وانتقل اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور وقيادات مديرية أمن الجيزة لموقع حادث الطريق الدائرى الإقليمى جنوب الجيزة، لمعرفة ملاباسات الواقعة والوقوف على تفاصيلها.

اسعاف
اسعاف

كما وجه اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بسرعة الانتقال إلى مكان الحادث، فانتقل إلى الموقع اللواء عاصم أبو الخير، مدير المباحث الجنائية، والعميد علاء فتحي، رئيس قطاع جنوب الجيزة، برفقة فرق المباحث والإنقاذ البري والإسعاف.

تحطم سيارة
تحطم سيارة

ودفعت هيئة الإسعاف بـ15 سيارة لنقل المتوفين والمصابين أعلى الطريق الدائرى الإقليمى ، وتم القيام بعمليات البحث عن المتوفين والمصابين لنقلهم إلى المستشفى.

سيارات اسعاف
سيارات اسعاف

وانطلقت فرق الأنفاذ البرى تحت أشراف اللواء هانى سعيد مساعد الوزير للحماية المدنية، بعمليات قص للحديد الخاص بالسيارات لاستخراج جثث محشورة بها نتيجة بالحادث وسط تواجد قيادات الحماية المدنية ومديرية أمن الجيزة بموقع الحادث، وقامت أوناش الإدارة العامة للمرور، بعمليات رفع آثار الحادث بالتعاون مع قوات الإنقاذ البري ، وسط تواجد اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور للأشراف على عملية تنظيم السيارات مرة أخرى.

تهشم السيارات
تهشم السيارات

وقال مصدر أمنى، إن كمين كان يقوم بعملية تطبيق للحظر بمنطقة الواصلة بين طريق السخنة وطريق الكريمات بالدائرى الإقليمي بالصف، وأثناء عمليات التفتيش، جات سيارة نقل ثقيل بمقطورة محملة مواد بناء واصطدمت ب3 ميكروباص و 5 سيارات نصف نقل و3 ربع نقل و6 ملاكي، ونتج عنها عدد كبير من الوفيات والمصابين.

تهشم سيارة ملاكى
تهشم سيارة ملاكى

وأضاف المصدر، أن قائد السيارة النقل تم القبض عليه بعد وقوع الحادث، فيما تستمر عملية حصر المتوفين والمصابين وتم نقل 5 جثث منهم لمستشفى الصف المركزى و 8 لمستشفى حلوان وقامت رجال الحماية المدنية بإجراء عمليات البحث بين المصابين والمتوفين وسط حطام السيارات المنكوبة.

جانب من الحادث
جانب من الحادث

وأشار المصدر ، إلى أن تلك المنطقة مظلمة و لم ير سائق السيارة النقل اى شيء أمامه وفوجئ بتوقف عدد كبير من السيارات ولم يستطيع التحكم في فرامل المقطورة المحملة بمواد بناء ودهس جميع السيارات المتوقفة أمام الكمين بنطاق منطقة الصف، وتم القبض عليه وتسليمه لمركز الشرطة بعد اقتياده الى القسم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

جثث
جثث

وأوضح المصدر، أن هناك بعد الضحايا التي تم الحصول عليها وهم الضحايا "محمد ربيع أحمد، ومصطفي نصر عبدالرحمن، ومحمد سعيد عزام يونس، وأحمد محمد عبدالغني" من قرية طهما، العياط، كما نقلت سيارات الإسعاف جثامين كل من "محمود عبدالله عبدالعزيز كاسب، من أطفيح، وكمال سالم من حلوان، وأحمد محمد العجان من المنيا ، مضيفا أن من ضمن المصابين كلًا من "محمد رمضان عبد الوهاب، وجرجس ملاك، ومحمود عبد الكريم، ومحمود عبد الستار يوسف وتم تحويلهم إلى مستشفى القصر العيني، ومحمد عطا الله، ومينا ملاك تم تحويلهم الي مستشفي حلوان العام.

حادث تصادم
حادث تصادم

وقام رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة ، في الاستماع لأقوال من الشهود والمصابين، وبإجراء التحريات حول ملابسات الواقعة، وتم إخطار النيابة العامة. وانتقل فريق من النيابة، وبدأت في اتخاذ الإجراءات اللازمة، وصرحت بدفن الجثث، وانتقل فريق للمستشفى لسماع أقوال المصابين، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

حادث مرورى 1
حادث مرورى 1

 

حادث
حادث

 

سيارات اسعاف
سيارات اسعاف

 

سيارة ملاكى
سيارة ملاكى
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق