"وقت الجد بيرجع في كلمته".. ترامب يعلن تعاون أمريكا والصين لمواجهة فيروس كورونا

الجمعة، 27 مارس 2020 03:58 م
"وقت الجد بيرجع في كلمته".. ترامب يعلن تعاون أمريكا والصين لمواجهة فيروس كورونا
ترامب يعلن التعاون مع الصين لمواجهة كورونا
تامر إمام

التغريدة الأخيرة للرئيس دونالد ترامب ينطبق عليها المقولة الشعبية "وقت الجد بيرجع في كلمته"، حيث أعلن ترامب أن أمريكا والصين سيتعاونان سويا من أجل مواجهة فيروس كورونا.

ترامب يقول هذا الآن، رغم أن العامين الماضي شنّ رئيس أمريكا حربا اقتصادية شديدة ضد الصين، وصلت إلى وقف التعاون الاقتصادي، وفرض ضرائب كبيرة على البضائع الصينية الواردة إلى أمريكا، بل وطلب من الشركات الأمريكية مقاطعة بعض الشركات الصينية وعلى رأسها هواوي.

ومع بداية أزمة فيروس كورونا، داوم ترامب على اتهام الصين بأنها السبب وراء هذا الوباء الذي اجتاح العالم، لدرجة أنه كرر كلمة "الفيروس الصيني" في أكثر من حديث صحفي، وهو ما أثار استياء العديد من المسؤولين الصينيين.

ولكن بالأمس تبدّل الموقف تماما، حيث تجاوزت حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل أمريكا الحالات التي سجلتها الصين، وذلك بالتزام مع إعلان الصين عن اقتراب خلوها تماما من فيروس كورونا.

وفوجئ الجميع اليوم، بقيام دونالد ترامب التغريد عبر حسابه الرسمي على تويتر، ليؤكد أنه تواصل مع نظيره الصيني "شي جين بينج" هاتفياً مع مناقشة مفصلة حول فيروس "كوفيد-19"، مؤكداً أن واشنطن وبكين يعملان معاً لمواجهة انتشار الفيروس المميت.

تغريدة ترامب اليوم
تغريدة ترامب اليوم

 

أحدث الإحصاءات أكدت أن أمريكا تجاوزت الصين من حيث عدد الإصابات بالفيروس ليصل إلى 85.991 ألف حالة، لتصيح الدولة الأكثر إصابة بالفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 24000 شخص على مستوى العالم.

وأضاف ترامب على تويتر: "لقد مرت الصين بالكثير وطورت فهمها للفيروس".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق