مستقبل الدوري الإنجليزي بين كورونا والـ 6 نقاط الملعونة

السبت، 28 مارس 2020 02:37 م
مستقبل الدوري الإنجليزي بين كورونا والـ 6 نقاط الملعونة
ليفربول

بات مستقبل الدوري الإنجليزي هذا الموسم، يكتنفه الغموض، بعد توقف النشاط في الكرة الإنجليزية حتى يوم 30 أبريل المقبل على الأقل، وسط تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» بشكل كبير في بريطانيا، وتلميحات من الرابطة والاتحاد الإنجليزي، باتخاذ قرارات صعبة لأجل تخفيف الأثر الاقتصادي لتعليق كرة القدم للاعبين المحترفين في إنجلترا.
 
وفي وقت سابق، أصدر كلا من رابطة أندية الدوري الإنجليزي، دورى الدرجة الأولى، بالإضافة إلى الاتحاد الإنجليزي، بيانا، حول موعد استئناف المسابقات المحلية، المتوقفه فى الوقت الحالى.
 
ونقل البيان المشترك عن الأطراف الثلاثة قولهم: «لا توجد كرة قدم في انجلترا حتى 30 أبريل المقبل، ويجب اتخاذ قرارات صعبة متفق عليها من أجل تخفيف الأثر الاقتصادى لتعليق كرة القدم للاعبين المحترفين فى إنجلترا».
 
ليفربول قريب من لقب البريميرليج
 
 
وأضاف: «سوف تكون هناك اجتماعات ستعقد الأسبوع المقبل بهدف صياغة خطة مشتركة التعامل مع الظروف الصعبة التي نعيشها».
ومن المقرر عقد اجتماع بين الأندية المشاركة فى الدورى الممتاز فى 3 أبريل المقبل مع الإعلان عن موعد جديد لعودته بعد ذلك. وكانت رابطة أندية الدورى الإنجليزى قد أعلنت الخميس قبل الماضى تمديد تأجيل مباريات البريميرليج حتى يوم 30 أبريل المقبل، خوفا من انتشار فيروس كورونا في البلاد بشكل أكبر.
 
وألغى الاتحاد الإنجليزي، في وقت سابق من يوم الخميس، مسابقات الدرجات من الثالثة حتى السادسة، بجانب مافسات دوريات الهواة.
 
يأتي هذا في وقت أعلن فيه نادي مانشستر يونايتد رسميًا دعم فكرة استكمال منافسات الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي، فى الوقت الذي اتحوم فيه الشكوك حول عودة النشاط مرة أخرى بسبب انتشار فيروس كورونا في بريطانيا.
 
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
 
وأصدر مانشستر يونايتد بيانا رسميا جاء فيه: «النادي يدعم استكمال موسم مسابقات الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد والدوري الأوروبي، سنفعل ذلك بتأخير موعد نهاية حجز التذاكر الموسمية، نقدر صبر الجماهير، ونؤكد على أنه في حال لعبت المباريات دون جماهير أو ألغيت، فإننا سننهي أي قلق لدى جماهيرنا».
 
وأضاف: «لقد منحتنا الجماهير الكثير عبر السنوات الماضية، ونحن ملزمون بالرد، سنستمر معًا، وسنواصل إعلامكم بالتطورات، وحاليًا يجب الالتزام بكافة التعليمات».
 
وينتظر ليفربول حسم لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عاما، حيث تفصله 6 نقاط فقط عن التتويج بشكل رسمي.

مانشستر يونايتد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة