خريطة كورونا في الوطن العربي.. آخر الإجراءات والإحصائيات

الأحد، 29 مارس 2020 06:00 ص
خريطة كورونا في الوطن العربي.. آخر الإجراءات والإحصائيات

تتزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الوطن العربي بشكل كبير، في وقت تواصل فيه دول المنطقة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة انتشار الفيروس.
 
ونستعرض فيما يلي آخر الإجراءات والإحصائيات حول فيروس كورونا في الوطن العربي:
 
بداية، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، تمديد برنامج التعقيم الوطني حتى الخامس من أبريل، في وقت سجلت فيه 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل عدد الحالات التي جرى تشخصيها حتى الآن إلى 468 حالة، وارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 55 حالة.
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه لبنان حالة وفاة جديدة، ليرتفع العدد إلى 8 حالات وفاة، من بين إجمالي 412 إصابة، فيما أعلن وزير الصحة الموريتاني تسجيل حالتي إصابة جديدتين بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5، كذلك وزارة الصحة السعودية أعلنت وفاة شخص ليرتفع إجمالي وفيات كورونا إلى 4، مقابل 1203 إصابات و37 حالة شفاء، وسجلت العراق 48 إصابة جديدة إضافة إلى حالتي وفاة.
 
كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية رصد 10 إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يصل بإجمالي الحالات المسجلة إلى 235، في حين تماثل 7 مرضى للشفاء ليصل إجمالي المتعافين إلى 64.
 
وطالبت وزارة الصحة العمانية، الجميع التقيّد التام بإجراءات الحجر الصحى فى غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة حسب الإرشادات، وأهابت بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعى الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة.
 
وأعلنت المغرب ارتفاع عدد الإصابات إلى 358 مقابل 23 وفاة و11 حالة شفاء، كما أعلنت سلطنة عُمان رصد 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات المسجلة لديها إلى 152، بدوره أعلن السودان رصد إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لمواطنيْن قدما من الخارج.
 
وفي الأردن تم فرض حظر كامل على محافظة إربد، بينما يستمر وصول إمدادات الدواء والغذاء إلى مدينة إربد، فيما أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبنانية أنها ستمنع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرقات بين الساعة 7 مساء والساعة 5 صباحا اعتبارا من اليوم، مشيرةً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، وأكدت قوى الأمن الداخلي التشدد في مراقبة تقيد المواطنين المتجولين في المركبات العمومية والخاصة بغية الحد من تنقلاتهم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق