«الأعلى للجامعات» يوضح حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الأحد، 29 مارس 2020 11:23 ص
«الأعلى للجامعات» يوضح حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني
وزارة التعليم العالى

قال المجلس الأعلى للجامعات إنه لا صحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ونقل طلاب فرق النقل (الأولى والثانية والثالثة) للفرقة الأعلى، مع ترحيل مواد الترم الثاني للعام الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن قراراته السابقة والتي اتخذها في 21 مارس 2020 سارية.

وأكد المجلس أنه لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، علما بأن جميع الأخبار والبيانات الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات تنشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك.

فى سياق متصل، قال الدكتور محمد الطيب مساعد وزير التعليم العالى والبحث العلمى للشئون الفنية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى فيما يخص استكمال المناهج من بعد 15 مارس فى الثانوية العامة، حيث سيتم تدريس المناهج المتبقية من الثانوية العامة في أزل ثلاثة أسابيع لكل طالب طبقا للكلية التى سيلتحق في العام الدراسى الجديد.

وأضاف الدكتور محمد الطيب في تصريحات صحفية أن المناهج التى سيدرسها طلاب الفرق الأولى بالكليات ستكون من وزارة التربية والتعليم.

وتابع مساعد وزير التعليم العالى للشئون الفنية، أن المجلس الأعلى للجامعات فى حالة انعقاد دائم لاتخاذ قراراته فى ضوء مستجدات مواجهة فيروس كورونا المستجد، متابعا" لا يوجد لدينا أى استعجال فيما يخص امتحانات الفصل الدراسى الثانى، والدراسة معلقة حتى منتصف أبريل حتى الآن، وسبق وتم إعلان أن الامتحانات لن تبدأ قبل 30 مايو، كما أن وزير التعليم أعلن سابقا احتمالية إتمام امتحانات الفصل الدراسى فى 30 يونيه أو 30 يوليو أو 30 أغسطس ، ومن الوارد تأجيل العام الدراسى لشهر ديسمبر، ولكن كل ذلك يكون طبقا للمستجدات.

واستطرد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، لن نقبل بنزول طالب واحد من منزله وهناك شبه 1 % أن يلحقه ضرر صحى، لأن الطلاب على رأس أولويات وزارة التعليم العالى والجامعات وفى مقدمة الاهتمامات، لافتا إلى أنه تطبيق قرار المجلس بإلغاء امتحانات الميد تيرم مع قرار الحكومة باستمرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعيين تاليين.

وعلى جانب آخر كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى  يوم الجمعة الماضى أنه تم مد باب التقدم لمبادرة طبق فكرتك الاستثنائية لمجابهة كورونا حتى الخميس الموافق 2 أبريل المقبل، رغم أنه كان من المقرر أن يتم إغلاق باب التقدم مساء السبت الموافق 28 مارس الجارى، إلا أنه تم الاتفاق علي مد الفترة بسبب للإقبال الشديد من العلماء والباحثين والمبتكرين على المبادرة،  والخاصة بتلقي حلول مبتكرة للمعاونة فى مجابهة فيروس كورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة