السفير المصري بالكويت يحضر عرض "سيد الوقت"

الأربعاء، 13 يناير 2016 09:39 ص
السفير المصري بالكويت يحضر عرض "سيد الوقت"
العرض المصري "سيد الوقت"

حضر السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف مساء أمس الثلاثاء، يرافقه الأمين العام للمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، العرض المصري "سيد الوقت" لفرقة "مسرح الغد" والمشارك ضمن المسابقة الرسمية للدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي والذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 10 وحتى 16 يناير الجاري.

وقال السفير المصري في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الاوسط بالكويت ان مصر تحرص دائما على التواجد والمشاركة في كافة الفاعليات الثقافية والفنية العربية، لافتا إلى حرص مصر على إثراء الحوار العربي حول المسرح بما لها من باع طويل في هذا المجال حيث تمتلك أقدم مسرح في المنطقة.

وأضاف أن المسرح يمثل آلية هامة من الآليات الثقافية المتاحة لتطوير المجتمع وطرح كل القضايا التى تشغله بفكر وفن راق، مشيرا إلى أن المسرح قادر على طرح قضايا الوطن العربي خاصة خلال المرحلة الهامة التى يعيشها والتى تمثل تحديا على مختلف الأصعدة لمستقبل الامة العربية والتى تحتاج إلى استخدام كافة الأدوات في مواجهة التحديات.

وقال: لا شك ان المسرح من الممكن أن يلعب دورا هاما في خلق وعي حقيقي بقضايا المجتمع والتعامل معها في اطار فني وفكري يدعم التقارب بين الشعوب ويتيح قبول الاختلاف دون تصادم او عنف وتطرف في المواجهة.

وأكد عاطف أن الكويت الشقيقة دائما ما تحتضن التظاهرات الفنية والثقافية العربية، معربا عن سعادته بمتابعة مختلف العروض المسرحية العربية بما تحمله من اثراء للحركة المسرحية في الوطن العربي.

وأشاد عاطف بحرص الهيئة العربية للمسرح والتى تم انشاؤها بمبادرة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة على استمرارية إقامة المهرجان في نفس التوقيت من كل عام منذ انطلاق دورته الأولى في القاهرة عام 2009 وحتى الآن.
ويذكر أن عرض "سيد الوقت"، من تأليف الشاعر الكبير فريد أبو سعدة وإخراج ناصر عبد المنعم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق