طارق عامر: طباعة العملات «مكلفة»..وعلينا البدء فى تحويل التعامل لإلكترونى

الأحد، 29 مارس 2020 10:16 م
طارق عامر: طباعة العملات «مكلفة»..وعلينا البدء فى تحويل التعامل لإلكترونى
طارق عامر

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى، إن ورق صناعة العملات يتم استيراده من إنجلترا وكندا وتكلفته عالية لأنه غير قابل للتزوير.
 
وأكد عامر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أنه تم عمل مطبعة عملات جديدة تكلفت المليارات، موضحا أن طباعة العملات الورقية مكلفة.
 
 
وتابع طارق عامر، محافظ البنك المركزى، أنه لا بد من البدء فى تحويل التعامل إلى إلكترونى بدل من التعامل الورقى موضحا أن هذا سيستغرق وقت كبير حتى يتم تطبيقه ويكون لكل مواطن حساب بنكى.
 
وكان كشف البنك المركزى المصرى، إنه سيتم استثناء بعض الجهات والأفراد والتعاملات من قرار سقف الإيداعات وتشمل الايداعات الحكومية "كهرباء وغاز ومياه وبترول، ويتم قبولها بدون حد أقصى مع ضرورة الالتزام بحد الصرف النقدى اليومى، ويتم قبول ايداعات الشركات "قطاع عام - خاص" بدون حدود قصوى مع الالتزام بحدود الصرف.
 
وأكد البنك المركزى المصرى، على قبول الشيكات المقدمة للمقاصة بدون أى حدود قصوى، وفى حال تجاوز أى شيك مقدم على الكاونتر مبلغ 10 آلاف جنيه يتم صرف 10 آلاف جنيه نقدًا والباقى إما أن يفتح حساب للعميل أو يحول باقى المبلغ لحسابه فى بنك آخر بدون عمولة أو يتم تجزئة صرف الشيك على عدة أيام، ويسمح للعملاء بسداد مستحقات بطاقات الأئتمان بدون حدود قصوى، ويسمح للعملاء بسداد أى التزامات عليه "اعتمادات وخطابات ضمان".
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق