التمديد حتى 30 إبريل.. ترامب يتقهقر أمام كورونا

الإثنين، 30 مارس 2020 02:00 م
التمديد حتى 30 إبريل.. ترامب يتقهقر أمام كورونا
دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أنه يمدد المبادئ التوجيهية للتباعد الاجتماعي حتى 30 أبريل، لإبطاء انتشار وباء كورونا.

وقال فى الإحاطة اليومية حول فيروس كورونا "سنمدد خطوطنا التوجيهية حتى 30 أبريل لإبطاء الانتشار. يوم الثلاثاء ، سنقوم بوضع اللمسات الأخيرة على هذه الخطط وتقديم ملخص لنتائجنا ودعم البيانات والاستراتيجية للشعب الأمريكي". وأوضح إنه يعتقد أن بداية التعافى من وباء كورونا يمكن أن تكون فى الأول من يونيو.
 
وقال ترامب إن النمذجة تظهر أن ذروة معدل الوفيات ستصل على الأرجح في غضون أسبوعين، موضحا ""تقدر النمذجة أن الذروة في معدل الوفيات من المرجح أن تصل في غضون أسبوعين ، لذلك سأقولها مرة أخرى ، من المرجح أن تصل ذروة أعلى معدلات الوفيات في غضون أسبوعين. لا شيء سيكون أسوأ من إعلان النصر قبل أن ننتصر ".
 
قال ترامب إنه يأمل أن تكون البلاد في طريقها للتعافي بحلول 1 يونيو. وتابع ترامب: "يمكننا أن نتوقع أنه بحلول الأول من يونيو ، سنكون في طريقنا إلى التعافي ، نعتقد أنه بحلول 1 يونيو. سيحدث الكثير من الأشياء العظيمة".
 
وتنتهي فترة التباعد الاجتماعي الأولية التي مدتها 15 يومًا والتي حثت عليها الحكومة الفيدرالية يوم الاثنين ، وكان ترامب قد أبدى اهتمامًا بتخفيف المبادئ التوجيهية الوطنية على الأقل في أجزاء من البلاد الأقل تأثرًا بالوباء. ولكن بدلاً من ذلك قرر تمديدها حتى 30 أبريل ، تفرض العديد من الولايات والحكومات المحلية ضوابط أكثر صرامة على التنقل والتجمعات.
 
ويعد هذا التمديد اعترافا ضمنيا من ترامب إن الأزمة ربما تطول. وتوصي المبادئ التوجيهية الفيدرالية بعدم عقد تجمعات كبيرة وتحث كبار السن وأي شخص يعاني من مشاكل صحية قائمة على البقاء في المنزل. يتم حث الناس على العمل في المنزل عندما يكون ذلك ممكنًا وتجنب المطاعم والحانات ورحلات السفر والتسوق غير الضرورية.
 
سيجعل التمديد التوصيات الفيدرالية في مكانها بعد عيد الفصح في 12 أبريل ، وفي ذلك الوقت كان ترامب يأمل في أن تبدأ البلاد واقتصادها في الارتفاع مرة أخرى.
 
وقال إنه يريد من كل مواطن أن يعرف أن لدى الولايات المتحدة أفضل العقول الطبية في العالم لمعالجة هذا المرض. وأكد أن الظلام لا يمكن أن يهيمن على الشجاعة الأمريكية، وسنتغلب على هذه اللعنة غير المرئية.
 
وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا لأنها تقوم بإجراء اختبارات أكثر.
 
ويأتي المؤتمر الصحفي الذي يبث من روز جاردن بالبيت الأبيض في الوقت الذي تصدر فيه مراكز السيطرة على الأمراض نصائح سفر لنيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت خلال الأسبوعين المقبلين ، حيث تجاوزت حالات الوفيات جراء وباء كورونا  30 ألف حالة  في جميع أنحاء العالم.
 
وقال ترامب إنه تم مناقشة أحدث اختبار معتمد من قِبل إدارة الأغذية والأدوية FDA والذي يمكن أن يوفر نتائج لـ COVID-19 في أقل من 15 دقيقة.
 
وتحدث عن طرق العلاج الجديدة المستخدمة في أجزاء مختلفة من البلاد ، بما في ذلك نيويورك حيث يوجد الآلاف من الحالات المؤكدة.
 
قال ترامب: "نطلق العنان لكل أداة في ترسانة بلادنا الهائلة". وأكد تعمل كل المستويات الحكومية للحصول على المزيد من معدات الحماية الشخصية لأنظمة الرعاية الصحية.
 
وأضاف أن الشركات المصنعة تكثف جهودها لإنشاء المزيد من الأقنعة. الطلب أكبر بكثير من العرض الحالي. وتساءل ترامب عن عدد الكمامات التي تختفي بسرعة كبيرة بعد تلقي أحدث الأرقام.
 
قال ترامب إن هناك حانات ومطاعم تأثرت بشدة من عمليات الإغلاق. وقال إن البعض لن يتمكنوا من إعادة الفتح قريبا ، لكنه يأمل في تقديم خصومات لتوفير بعض المساعدة فى إطار حزمة المساعدات لمواجهة آثار الوباء على الاقتصاد.
 
حتى يوم الأحد ، كان لدى الولايات المتحدة أكثر من 130.000 إصابة و 2300 حالة وفاة ، وفقًا للبيانات التي تحتفظ بها جامعة جونز هوبكنز.
 
وفي الوقت نفسه ، نصح سكان نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت بعدم السفر محليًا بعد أن تضاعف عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 2000 في جميع أنحاء البلاد في غضون يومين.
 
أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، مذكرة السفر يوم السبت ، وحثت سكان الولايات الثلاث على "الامتناع عن السفر المحلي غير الضروري لمدة 14 يومًا سارية المفعول فورًا". ستتمتع الولايات "بسلطة تقديرية كاملة" بشأن تنفيذ الاستشارة ، التي تعفي الموظفين في المجالات الحرجة.
 
في جميع أنحاء العالم ، تم الإبلاغ عن أكثر من 700،000 إصابة و 33،000 حالة وفاة ، نصفهم في إيطاليا وإسبانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق