هل يدخل نتانياهو قائمة القادة المصابين بكورونا؟

الإثنين، 30 مارس 2020 12:00 م
هل يدخل نتانياهو قائمة القادة المصابين بكورونا؟
نتنياهو

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه منذ الصباح تجري وزارة الصحة مناقشات مكثفة حول الحاجة لعزل نتنياهو.
 
وأضاف أن وزارة الصحة تعمل على مراقبة جمع الكاميرات الأمنية في الكنيست كجزء من التحقيق الوبائي لتحديد من كان في مكتب أو على مقربة من نتنياهو أثناء وجود مستشارته لشؤون الكنيست والحريديم رفيكا بالوخ التي أعلن عن إصابتها بكورونا.
 
وأوضح مكتب نتنياهو أن نتنياهو سيخضع مجددا لفحص كورونا اليوم الإثنين، والتقييم الأولي هو أنه لن يخضع إلى العزل.
 
وكان نتنياهو قد خضع لفحص كورونا كإجراء احترازي في 15 مارس وجاءت نتيجته سلبية وفقا لما ذكره مكتبه.

وأكدت الاختبارات الأولية التي أجرتها مستشارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إصابتها بفيروس كورونا الجديد لكن لم يعرف بعد إن كان نتنياهو البالغ من العمر 70 عاما قد تعرض لاحتمال الإصابة أو إن كان عمله قد تأثر بذلك.

وقال مسئول خلال إعلانه إصابة المستشارة البرلمانية "سنتخذ إجراءات وفقا لإرشادات وزارة الصحة"، فيما وصفت وسائل إعلام إسرائيلية حالة المستشارة الصحية بأنها جيدة.
 
وتطلب وزارة الصحة بشكل عام من كل من خالطوا شخصا تأكدت إصابته عن قرب العزل الذاتي لمدة 14 يوما واحتمال الخضوع لفحص كورونا.
 
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المستشارة كانت في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي حضرها نتنياهو ونواب من المعارضة يحاول أن يشكل معهم حكومة طوارئ ائتلافية للمساعدة في مواجهة أزمة كورونا.
 
وسجلت إسرائيل 4247 حالة إصابة و15 وفاة بالمرض. وحذرت وزارة الصحة من أن عدد الوفيات قد يصل في النهاية للآلاف. وكان من المقرر أن يجتمع نتنياهو اليوم الاثنين بالمسؤولين لمناقشة مقترح بفرض تقييد الحركة في بعض مناطق البلاد.
 
ويستمر فيروس كورونا، بعد انتشاره في 100 دولة تفشيه عالميا، في إصابة العديد من المسؤولين السياسيين في عدد من دول العالم.
 
زوجة رئيس الوزراء الكندي
أشار مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الخميس، في بيان إلى أن نتائج اختبار كشف فيروس كورونا المستجد الذي خضعت له زوجته أثبتت إصابتها، وجاء في البيان "صوفي غريغوار ترودو خضعت لفحص كوفيد-19 اليوم. الاختبار جاء إيجابيا".
 
ولفت البيان إلى أن "رئيس الوزراء بصحة جيدة" ولا تظهر عليه أعراض. وأردف "في إجراء وقائي، وبعد نصيحة من الأطباء، سيبقى ترودو في عزلة لمدة 14 يوما".
 
رئيس البرتغال
أما في البرتغال، فقد أعلن الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا، الأحد، فرض حجر صحي طوعي على نفسه من باب الوقاية، معلقا أي نشاط عام له في البرتغال والخارج لأسبوعين، وعزا "دي سوزا" قراره إلى احتكاكه الأسبوع الفائت بتلاميذ مدرسة في شمال البرتغال، أغلقت لاحقا بعدما ظهرت فيها إصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
وزير الثقافة الفرنسي
أعلن عن إصابة وزير الثقافة فرانك ريستر (46 عاما) بفيروس كورونا، حيث زار ريستر البرلمان في الآونة الأخيرة، واكتشف أنه خالط أشخاصا مصابين أثناء وجوده هناك، الأمر الذي دفعه للخضوع لفحوص طبية أثبتت إصابته بالفيروس.
 
كذلك، أصيب خمسة نواب واثنان من موظفي الجمعية الوطنية (البرلمان) بكورونا، بينهم نائبتان شاركتا في اجتماعات لجنة الشؤون الثقافية.
 
قائد أركان الجيش الإيطالي
في إيطاليا أصيب زعيم الحزب الديمقراطي الحاكم، نيكولا زينجاريتي، بفيروس كورونا، كذلك أصيب مفوض للتنمية الاقتصادية في منطقة لومبارديا الإيطالية بالساندرو ماتيسولي، 60 عاما، بفيروس كورونا، ويشار إلى أن منطقة لومبارديا هي الأكثر تسجيلا للإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا.
 
 الجيش الأمريكي
قال الجيش الأميركي، إن قائد الجيش في أوروبا -إلى جانب عدد من الموظفين- ربما تعرضوا لفيروس كورونا خلال مؤتمر عقد في الآونة الأخيرة.
 
وقال الجيش -في بيان- إن الجنرال كريستوفر كافولي "يراقب حالته" ويعمل عن بعد في الوقت الراهن.
 
وقال مسؤول أميركي لرويترز، إن المؤتمر شمل قادة للقوات البرية، وعقد في مدينة فيسبادن في ألمانيا الأسبوع الماضي، مضيفا أنه تم التأكد من إصابة أحد المشاركين الأجانب بالفيروس.
 
المسؤولون في إيران
وفي إيران أصيب عدد من المسؤولين بفيروس كورونا، منهم نائب وزير الصحة الإيراني إيراج حريرجي، ومعصومة ابتكار، نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة، وحفيد مرشد إيران على خامئني، بالفيروس، وكذلك توفيت النائبة في البرلمان الإيراني فاطمة رهبر بسبب الفيروس القاتل.
 
نواب عراقيين 
وأفاد مصدر طبي عراقي، بتأكيد إصابة 10 نواب عراقيين، بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك".
 
وأوضح المصدر، أن نتائج فحوصات مختبرية أجريت في مختبر الصحة المركزي، في العاصمة بغداد، جاءت موجبة بإصابة 10 أعضاء من مجلس النواب العراقي، بفيروس كورونا.
 
ورجح نائب من البرلمان تحفظ الكشف عن اسمه، في حديث لـ"سبوتنيك"، إصابة أعضاء من البرلمان بفيروس كورونا، لا سيما أن من بينهم مقربين من فصائل وشخصيات موالية لإيران.
 
نائب جمهوري وموظف برلماني في فرنسا
كذلك شهدت فرنسا إصابة مسؤولين بفيروس كورونا، حيث أعلنت رئاسة الجمعية الوطنية الفرنسية إصابة نائب عن حزب "الجمهوريين" وموظف في البرلمان بالفيروس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق