"المطهرات قنبلة موقوتة"... خطوات لوقاية الطفل من التسمم بالمطهرات

الإثنين، 30 مارس 2020 07:00 م
"المطهرات قنبلة موقوتة"...  خطوات لوقاية الطفل من التسمم بالمطهرات
ريهام عاطف

كثرالحديث في الفترة الأخيرة، عن استخدام المطهرات داخل المنازل وخلطها ببعض دون معرفة كافية بخطورة ذلك وماذا يمكن أن تنتجه تلك التفاعلات والأكثر خطورة أنه لم يعد هناك بيت في مصر إلا ويحتفظ بزجاجات المياة الفارغة والمواد الغازية ليضع فيها تلك الخلطات والتي تعد " قنبلة موقوتة" داخل المنزل لانها تؤدي إلى التسمم خاصة بين الأطفال.
 
وأدى عدم الوعي من جانب الوالدين إلي زيادة نسبة الإصابة بالتسمم خاصة بين الأطفال لذلك يجب عدم وضع المطهرات في زجاجات المياه الغازية الفارغة أو زجاجات المياه، بالإضافة إلى عدم تركها في متناول يد الأطفال لأن من السهل جدًا أن يشرب منها دون وعي.
 
وقبل الإقدام علي أعداد تلك الخلطات لتطهير المنزل يجب أن نعرف جيداً أن هناك مواد تتفاعل معاً لتنتج غازات سامة وهو ما يعد "قنبلة موقوتة " داخل المنزل وبالتالي ممنوع خلط الكلورمع أي مادة أخري فهو وحده يكفي للتطهير لأن أضافته مع الخل  ينتج غاز الكلورين السام، وإضافة الكلورمع الأمونيا  ينتج غاز الكلورامين وهو سام أيضاً.
 
كما أن غاز الكلور الذي يتكون ويخرج في صورة دخان شديد عند الخلط بمواد أخرى يؤدي إلى الاختناق بشكل كبير ولذلك يجب فتح النوافذ للتهوية الجيدة والأفضل ترك المكان حتي يدخله الهواء الجيد.
 
WhatsApp Image 2020-03-30 at 1.42.50 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق