فيها حاجة حلوة.. مبادرة مجتمعية لبيع الخضروات بسعر التكلفة في بئر العبد بسيناء (صور)

الإثنين، 30 مارس 2020 04:57 م
فيها حاجة حلوة.. مبادرة مجتمعية لبيع الخضروات بسعر التكلفة في بئر العبد بسيناء (صور)
كتب- محمد الحر

تشهد شمال سيناء مبادرات مجتمعية رائدة تهدف إلى مساندة ودعم الأهالي خلال الظروف الاستثنائية الحالية لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، ومن بينها مبادرة قام بها شباب من قرية نجيلة بمركز بئر العبد لتوفير الخضار لأهالي المنطقة بسعر الجملة ودون الحصول على أي أرباح.

 

سالمان اليماني، أحد رموز قرية نجيلة، قال ل " صوت الأمة ":" اتصل بي أحد شباب القرية وأخبرني بأنهم يريدون عمل مبادرة شعبية بهدف توفير خضار وفاكهة بسعر التكلفة، غير هادفين لتحقيق أي ربح، للمشاركة والمساعدة في رفع المعاناة عن الناس في هذا الوقت الصعب فشجعتهم على هذا العمل المجتمعي وبالفعل توجهوا بسيارة أحدهم لسوق العبور وأحضروا أول شحنة وتم توزيعها على أهالي القرية وسط استحسان وسعادة من الأهالي لمبادرة الشباب الخيرية.

  وأكد جمعة ابو اشتيوي، صاحب مبادرة جلب وتوزيع الخضار على أهالي قرية نجيلة، أن الشباب لابد أن يكون لهم دور إيجابي في الازمات لخدمة اهلهم وبلدهم، وقد اتفقت مع صديق لي بالعمل على تفعيل مبادرة إيجابية لخدمة المجتمع بقريتي من أجل توفير جميع أنواع الخضار وبيعه بسعر الجملة لتوفيرها للأهالي بعد توقف الأسواق الأسبوعية بناء على قرار السلطات المختصة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار أبو شتيوي إلى أنه توجه إلى سوق العبور بسيارته وقام بشراء كمية كبير من كافة أنواع الخضار وعاد اليوم الاثنين، وتم توزيعها من خلال عدة نقاط على الأهالي بأسعار التكلفة، مؤكدا أنه تبرع بأجره وثمن وقود سيارته لوجه الله ولخدمة أهالي القرية.

وقال عبد ابو علي أحد أصحاب فكرة المبادرة، أن أول سيارة خضار وصلت قرية نجيلة البوم، شهدت اقبالا كبيرا من الاهالي على الخضروات وكانت فرحتهم شديدة بالأسعار، ودعونا لتكرار التجربة، وبالفعل ستكون هناك لتكرار التجربة لتوفير كافة أنواع الخضروات والفواكه بأسعارها الحقيقية ودون أي أرباح أو استغلال للمواطنين.

 وأضاف أبو علي، تم تحديد نقاط معينة لبيع الخضار بالقرية حسب مواقيت محدده وهي الساعة 9 صباحا أمام مقعد الغراقدة، والساعة 10 صباحا أمام مقعد أولاد حسن، والساعة 11 أمام مدرسة سالم اليماني الابتدائية، والساعة 12 أمام السنترال بقرية نجيلة.

ولفت إلى أنه تم البيع بالأسعار التالية: 3 كيلو باذنجان ب 10 جنيه، 3 كيلو بطاطس 10 جنيه، والبصل 5 جنيه، والثوم 5 جنيه، كما تم بيع كيلو الفلفل ب  10 جنيه ، وكيلو البسلة 10 جنيه،  وكيلو الكوسا ب 2 جنيه، و الخيار 3 كيلو ب 10 جنيه ، وكيلو الطماطم 5 جنيه.

وقال المواطن هاني حماد، أن المبادرة نجحت في تحقيق هدفها بجدارة بفضل جهود القائمين عليها، بارك الله فيهم جميعا وكل من ساهم فى هذا العمل الرائع.

وأشاد هنيدي ابو طافش، بمبادرة شباب نجيلة للمساهمة في توفير الخضار والفواكه للأهالي بسعر الجملة والتكلفة، مؤكدا بأنهم عانوا في سبيل إحضار الخضار دون حصولهم على أي ربح خدمة لأهلهم ومجتمعهم.

وأشار يماني أبو عكيرش، إلى أن ما قام به أبناء قرية نجيلة " جمعة ابو أشتيوي وعلي ابو عبد " هو عمل مجتمعي يستحق كل التقدير والاحترام، وأثبت أن الخير ما زال موجود للتخفيف علي الناس في هذا الوقت العصيب.

واكد أصحاب المبادر على تكرار التجربة أكثر من مرة في أي وقت يشعرون فيه أن هناك أزمة أو حاجة للأهالي لتوفير الخضار، وكل ما يحتاجه الأهالي حتى تنتهي هذه الظروف بسلام.

 

 
WhatsApp Image 2020-03-30 at 3.04.34 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-30 at 3.04.34 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-03-30 at 3.04.35 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-30 at 3.04.35 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-03-30 at 3.04.35 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-30 at 3.04.36 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة