خوفًا من «كورونا».. مذيعو الفضائيات لضيوف البرامج: خليك في بيتك واحنا هنكلمك سكاي بي

الإثنين، 30 مارس 2020 10:47 م
خوفًا من «كورونا».. مذيعو الفضائيات لضيوف البرامج: خليك في بيتك واحنا هنكلمك سكاي بي
خالد أبو بكر والإبراشى وإيمان الحصرى

"خليك في بيتك واحنا هنكلمك" ... هذا هو لسان حال كل مذيعي برامج التوك شو لضيوف البرامج التي تستضيفها القنوات الفضائية، بعد أن قرر مقدمي البرامج عد استقبال أي ضيوف داخل الاستديو والاكتفاء باستخدام خدمة " سكاي بي " لإجراء المدخلات الهاتفية مع الاعتماد علي التقارير التي يتم بثها من الشارع والتي ترصد تطبيق قرارات حظر التجوال التي أصدرها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومنعا للاختلاط خوفا من انتشار كورونا.

 

مساء دى ام سى 0

 
كان برنامج  "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أول من طبق هذا الأمر وقرر الاعتماد على التغطية الحية والمداخلات الهاتفية للوزراء والمحافظين، وهو نفس ما فعله برنامج "مساء DMC"، الذى يقدمه رامى رضوان إيمان الحصرى، على شاشة "DMC".
 

واستضاف برنامج "مساء DMC"، الخبير الاقتصادى فخرى الفقى في مداخلة "سكايب"، للتعليق على تأثير وتداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمى، كما أجرى البرنامج مداخلة "سكايب" مع الدكتور إبراهيم الكردانى أحد أشهر مقدمى البرامج التعليمية في الثمانيات والتسعينات.

مساء دى ام سى

 
كما استخدم الاعلامي عمرو خليل والذي يقدم برنامج " من مصر " خدمة سكاي بي واقام بعمل مداخلة مع الدكتور عبدالهادي مصباح أستاذ المناعة، ليجيب على أسئلة المشاهدين حول فيروس كورونا.
 

من مصر

وفي برنامج التاسعة مساءا الذي يقدمه وائل الإبراشي علي القناة الأولي المصرية ، استضاف عبر خدمة سكاي بي الطفل ميسرة  مقلد أحد أبناء الجالية المصرية فى النمسا، ودار حديث طويل معه حول تفاصيل مبادرته التي تهدف  إلى مساعدة كبار السن للحصول على احتياجاتهم من الدواء والطعام دون مقابل، وذلك لعدم قدرتهم على الخروج نظراًلانتشار فيؤروس كورونا، وهي المبادرة التى حظيت باهتمام وسائل الإعلام فى النمسا.

كما أعلن الإعلامي عمرو أديب، عدم استقبال أى ضيوف داخل الاستديو، مع الاشارة إلي تخفيض عدد العاملين داخل استديو التصوير، والاكتفاء بالعمل من المنزل في الوقت الحالي.
 
التاسعة
 

وأعلن " أديب " عن استخدامه لكل التقنيات ووسائل الاتصالات الحديثة للتواصل مع ضيوف البرنامج لإجراء المداخلات الهاتفية أو استخدام موقع "سكاي بي، معلقاً "لن نحضر ضيوف للاستديو

راى عام
 
وعلي نفس الخطي .. صار عمرو عبد الحميد الذي قام بإجراء لقاءا مطولاً مع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، عبر سكايب، للحديث عن التجمعات وموقف الوزارة من استغلال بعض التجار للمصريين واصرار البعض علي الصلاة أمام المساجد أثناء أزمة كورونا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق