بالفن تحيا الشعوب.. أغنية جديدة لمواجهة كورونا بنصيحة "خليك بالبيت"

الثلاثاء، 31 مارس 2020 12:11 ص
بالفن تحيا الشعوب.. أغنية جديدة لمواجهة كورونا بنصيحة "خليك بالبيت"
فيروس كورونا
هبة جعفر

بالفن تحيا الشعوب ... هذا ما يثبته الفن دائما في كل أزمة تمر بها مصر، حيث يقف " أهل الفن " موقف الداعم دائما، وهو ما ظهر في الأزمة الأخيرة التي فرضها فيروس كورونا، حيث حاول الفنانين مساندة الأطباء من خلال المبادرات الخيرية وفيديوهات التوعية والأغاني، والتي كان أخرها، ما قام به مجموعة من الفنانين بعمل أغنية في قالب كوميدي شيق تنصح المواطنين بالبقاء في المنزل. 
 
 

في البداية، يقول زين داوود صاحب الفكرة، بأنها جاءت بعد قراءة رسالة لصديقه الطبيب بأن هذه المحنة أظهرت أن الأطباء وأصحاب المهن الهامة هي اللي ساهمت في حل الأزمة ومساندة الدولة، مشيرا لغياب دور الفن في أزمة كورونا، وبالتالي جاءت فكرة الأغنية للتأكيد علي أن الفن دائما يلعب دورا في أزمات المجتمع. 

 

وأضاف " زين " في تصريحات خاصة ل"صوت الامة" قائلاً : تحدثت مع صديقي الشاعر لؤي الجوهري من أجل تنفيذ عمل فني يوصل رسالة للمواطنين، بأن كل شخص مهم في مجاله ويستطيع خدمة المجتمع ومن خلال المحادثات علي الهاتف ارسال كلمات الاغنية، وبدأت في تلحينها في الاستديو الخاص بي بمقر سكني، وبعد الانتهاء من الكلمات والتلحين تواصلت مع أحمد أمين الموزع وارسال التوزيع 

 

واستكمل زين، تواصلت بعدها مع رانيا يحيي من أجل تنفيذ الفيديو والتواصل مع عدد من الفنانين وتسجيلها في فيديو كليب، وبالفعل تحمست للفكرة وبدانا في ارسال الأغنية للمشاركين وتسجيلها وعلى مدار أربعة أيام من العمل المتواصل ليتم الانتهاء من تصويرها، وظهرت للنور ولاقت ترحيبا كبيرا وخاصة من صديقي الطبيب.

من جانبها قالت الفنانة رانيا يحيي، أحد المشاركين في الاغنية، " صديقتي الدكتور ميرنا عبد الوهاب كانت عايزنا نعمل فيديو توعوي نشارك فيه بنفس الطريقة، وبالصدفة كلمني صديقي زين داوود في نفس اليوم وأرسل لي هذه الاغنية وقال لي "عاوزينلها فكرة ".

 

وأضافت يحيي:" فكرت في عمل " مكس " بين الفكرتين وتواصلت مع صديق ثالث هو مصطفي، لكي يساعدني في التواصل مع الفنانين، وبالفعل لم نجد صعوبة في ذلك، فالجميع تعاون علي سرعة الانتهاء من الأغنية، خاصة وأن الوقت الذي نمر به يحتاج تكاتف الجميع من أجل تقديم محتوي توعوي في صورة خفيفة وسهلة وبعيدة عن المعلومات الطبية المعقدة.

 

من ناحيتها أطلقت الفنانة يارا أغنية جديدة اسمها " خليك بالبيت" من تأليف وألحان طارق أبو جود والتي تطالب جميع المواطنين الجلوس في المنزل وعدم الخروج خوفا من فيروس كورونا، وتشجيعا للمواطنين على عدم الخروج، 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق