«مصائب العالم للزمالك فوائد».. الأبيض في عام الكورونا: يتوج ويستريح ويعيد ترتيب أوراقه

الثلاثاء، 31 مارس 2020 03:00 م
«مصائب العالم للزمالك فوائد».. الأبيض في عام الكورونا: يتوج ويستريح ويعيد ترتيب أوراقه
الزمالك

تسببت جائحة فيروس كورونا في وقف النشاط الرياضي في العالم كله، غير أن هناك فرصة تاريخية لنادي الزمالك، حال استمر توقف النشاط الرياضي، ليصبح هو النادي الوحيد المتوج بلقبين في عام 2020. 

وفي ظل الراحة السلبية التي يقضيها اللاعبون، ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدول لتجنب تفشى فيروس كورونا، يبقى الزمالك مستفيدا، فبعدما  بعدما نجح فى التتويج ببطولتين، حيث حقق السوبر الأفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد الغرافة القطرى يوم 14 من فبراير الماضى، ليتوج الأبيض باللقب الأفريقى الرابع فى تاريخه.

 

ثم نجح الزمالك فى التتويج ببطولة السوبر المصرى، بعدما فاز على الأهلى بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 / 3، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد محمد بن زايد، بمدينة أبو ظبى بالإمارات، والتى أقيمت بينهما يوم 20 من فبراير الماضى.

 

وتكمن الفرصة الذهبية للزمالك، في منح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس وإعادة ترتيب الأوراق بعد الدخول فى أكثر من تحدى، كان أخرهم العبور إلى دور نصف النهائى دورى أبطال أفريقيا، رغم هزيمة الأبيض من الترجى التونسى، بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما، على استاد رادس، فى إطار منافسات إياب دور ربع النهائى من البطولة الأفريقية، وذلك بعدما فاز فى لقاء الذهاب على استاد القاهرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وتقرر مواجهة الزمالك للرجاء المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، لقاء الذهاب يومي 1 و2 من شهر مايو المقبل بالمغرب، ويقُام لقاء العودة في مصر أحد يومى 8 و9 من الشهر ذاته.

ومن المنتظر أن تقام المباراة النهائية فى البطولة الأفريقية فى الكاميرون يوم 29 مايو، إلا إن بعد توقف النشاط الرياضى فى مختلف بلدان العالم ينتظر الزمالك والرجاء قرار الاتحاد الأفريقى بشأن المباراة وموعدها النهائى والموقف كاملا بعد تعليق الأنشطة المختلفة بسبب تجنب انتشار فيروس كورونا

وجاءت فترة التوقف فرصة للتأكد من جاهزية لاعبى الزمالك الذين عانوا من إصابات مختلفة خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم محمود جنش، حارس مرمى الأبيض، الذى أصبح جاهزًا للمشاركة مع فريقه فى المباريات الرسمية حال عودة النشاط الكروى، بعدما تعافى من إصابة وتر أكيلس التى لحقت به مع المنتخب فى الوطنى فى كأس الأمم الأفريقية العام الماضى.

وتعافى المغربى محمد أوناجم، جناح الزمالك، من الإصابة التى كان يعانى منها فى الركبة، بعدما خضع لفترة تأهيل فى المغرب، حيث تعرض للإصابة فى التدريبات التى سبقت مباراة الأبيض أمام الترجى التونسى فى إياب دور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا، ليخضع بعدها لفترة تأهيل لتجهيزه للعودة للفريق، حيث أصبح جاهزًا للمشاركة مع الأبيض فى حال استئناف النشاط الرياضى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق