برلمانيون: الرئيس السيسي قدم هدية للأطباء نيابة عن 100 مليون مصري

الثلاثاء، 31 مارس 2020 12:00 م
برلمانيون: الرئيس السيسي قدم هدية للأطباء نيابة عن 100 مليون مصري
مجلس النواب

حالة تفاؤل كبيرة سادت الأوساط السياسية والطبية بعد قرار الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة بدل المهن الطبية لـ 75%، عن القيمة الحالية بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

وتواصلت ردود الأفعال البرلمانية حول قرار الرئيس السيسي، معتبرينة خطوة نحو تحسين وضع الأطباء في مصر، يقول الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن القرار لقى ارتياحا كبيرا ليس بين أطباء مصر وحدهم، بل بين طوائف الشعب تقديرا للمجهود الكبير الذي تقوم به الهيئات الطبية بطواقهما في مواجهة فيروس كورونا.

وتابع "حسب الله": "الرئيس قدم هذه الهدية لرجال الصحة المصرية نيابة عن الـ 100 مليون مصرى، فهؤلاء الرجال باتوا رموزا للعالم أجمع، وأن السيسى كان عنده كل الحق في الاهتمام الكبير وغير المسبوق بصحة الإنسان في مراحل تكوينه المختلفة عبر مبادرات صحية متعددة".

وأشاد المتحدث باسم مجلس النواب، بقرار السيسى بصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية من صندوق تحيا مصر، معرباً عن ثقته التامة فى قدرة مصر وبتوفيق من الله عز وجل فى أن تتجاوز ازمة فيروس كورونا وفى القريب العاجل.

في السياق ذاته، قالت النائبة هالة أبو السعد، إن قرارات الرئيس للأطباء جاءت تقديرا لدورهم فهم خط الدفاع في مواجهة فيروس كورونا، وهم أكثر الناس عرضة للإصابة بالفيروسات أو غيرها من الأوبئة.
 
واعتبر المهندس معتز محمود، عضو مجلس النواب، قرارات الرئيس بالإنسانية، وتؤكد على اهتمام القيادة السياسية وتقديرها للدور البطولي الذى يبذله العاملون في المؤسسات الصحية المختلفة لوقف نفشي وباء كورونا، وأن مثل تلك القرارات ستعطى حافزية كبيرة للعاملين في المؤسسات الصحية، وسيدفعهم لمضاعفة جهودهم لوقف تفشي الوباء.
 
وقال معتز محمود إن هناك توقعات من جانب منظمة الصحة العالمية، بانحسار الوباء خلال الفترة القادمة فى مصر مما يدل على نجاح الجهود المصرية فى هذا الصدد بشكل تفوقت فيه على قوى كبرى فى العالم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق