دراسة صادمة: شفاء مريض كورونا لا يخفي الأعراض..والمتعافي قادر علي نقل العدوي لمدة 8 أيام

الثلاثاء، 31 مارس 2020 09:19 م
دراسة صادمة: شفاء مريض كورونا لا يخفي الأعراض..والمتعافي قادر علي نقل العدوي لمدة 8 أيام
فيروس كورونا

دراسة حديثة صادمة نشرتها مجلة طبية عن المتعافين من فيروس كورونا المستجد، حيث كشفت الدراسة المتعافى من فيروس كورونا يظل معديا لمدة تصل إلى 8 أيام حتى بعد اختفاء الأعراض من المصابين، وذلك وفق ما نقلته "ديلى ميل".، والتي أكدت اجراء الدراسة على 16 مريضا.

 

وأشار فريق الأطباء الذي قام بالدراسة داخل إحدى الجامعات الأمريكية، إن النتائج تقدم دليلا على ضرورة عزل مريض كورونا إلى ما بعد الـ14 يوما التي أوصت بها الأبحاث السابقة حتى لا يصيبوا الآخرين.

 

وأكدت الدراسة المنشورة في المجلة الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة، إلى أن "الإصابات الأكثر شدة قد تكون معدية لوقت أطول من 8 أيام.

 

وكشف الباحثين عن إجراء الدراسة علي 16 شخص من المتعافين ممن تلقوا العلاج في بكين خلال الفترة ما بين 28 يناير و9 فبراير، وأخذ الباحثون مسحات من الحلق لجميع المرضى في أيام مختلفة وتحليلها بحثا عن آثار للفيروس، وتوصلوا إلى هذه النتائج.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضى فى مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى باقى المدن الصينية وصولا إلى مختلف دول العالم، حيث ارتفع عدد حالات الإصابة والوفاة وهو ما دفع العالم إلي اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية مثل حظر التجوال وغيرها لمكافحة انتشار هذا الفيروس

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق