هل أصيب بوتين بالفيروس.. الكرملين يعلن إجراء الرئيس الروسي لفحوصات بعد زيارته لمصابي كورونا

الثلاثاء، 31 مارس 2020 11:05 م
هل أصيب بوتين بالفيروس.. الكرملين يعلن إجراء الرئيس الروسي لفحوصات بعد زيارته لمصابي كورونا

يبدو أن فيروس كورونا نجح في التسلل إلي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، بعد أن أعلن المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف أن الرئيس الروسى يخضع لفحوصات طبية دورية خاصة بالفيروس القاتل، مشدد على أن حالته الصحية جيدة.
 
 
بوتين والطبيب المصاب
بوتين والطبيب المصاب
 
من جانبها قالت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية نقلا عن صحف روسية قولها إن السبب في اتجاه بوتين لإجراء الكشف الطبي هو أن الطبيب دينس بروتسنكو الذي رافق  بوتين فى زيارته لمرضى كوفيد 19 فى الأسبوع الماضى قد أصيب بالمرض، خاصة وأنه لم يكن يرتدي البدلة الواقية .
 

كان غياب بوتين عن إدارة الأزمة خلال الأيام القليلة الماضية وتولى مهام الأمر رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين وعمدة موسكو سيرجى سوبيانين قد أثار الكثير من التساؤلات والشكوك، خاصة وأن هذا الغياب أعقبت الزيارة التي قام بها لاحدي مستشفيات علاج المصابين بكورونا .

 
2
 
وقد أذاع التليفزيون الروسي صور لبوتين يجرى اجتماعا بالفيديو كونفرانس مع مبعوثيه فى المناطق الفيدرالية، وهو ما ذكره الكاتب إيليا كليشين فى مقال بصحيفة موسكو تايمز، ، حيث بدا بوتين أقل نشاطا عما كان عليه من قبل.
 
3
 
وأشار المقال إلى أن بويتن وجه خطابا للروس مرة واحدة فقط منذ ظهور الوباء، فى ظهور غريب الأسبوع الماضى، وكان الأمر غير معتاد لأنه ظهر ساعتين متأخرا عن الموعد المعلن للخطاب، وجلس فى وضع غريب ومحرج.
 
والأمر الثالث أن بوتين لم يدعو للحجر الصحي المنزل ـ بل دعا لعطلة أسبوع، حيث بدا أنه يريد تجنب إثارة الخوف أو الذعر، لكن المشاهدين أخدوا حديثه عن الإجازة بشكل حرفى وتوجهوا إلى الحدائق ومتنزهات وسط تشديدات أكثر صرامة.
 
 
بدورها علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على غياب بوتين، ونقلت عن المعلقة السياسية والعضو السابق بمجلس حقوق الإنسان بالكرملين إيكاترينا سكولمان، قولها إن بوتين يريد أن يجلب فقط الأخبار الجيدة.
 
 
 
بوتين فى قمة العشرين
بوتين فى قمة العشرين
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة