في اليوم الأول.. كيف تعاملت مكاتب البريد مع صرف المعاشات؟ (صور)

الخميس، 02 أبريل 2020 02:00 ص
في اليوم الأول.. كيف تعاملت مكاتب البريد مع صرف المعاشات؟ (صور)
مكاتب البريد

بدأت مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، صرف المعاشات وفقا للمنظومة الجديدة للصرف، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، ومنع انتشار فيروس كورونا، ومنع التزاحم أمام المكاتب البريدية، كما بدأت المدارس التى تم تخصيصها بكل محافظة العمل جنبا إلى جنب مع مكاتب البريد، لتقليل ومنع التزاحم أمامها مع اتباع الإجراءات الوقائية التى اوصت بها الدولة، خاصة بعد تعقيم كافة المكاتب البريدية وكذلك المدارس.

ورصدت صوت الأمة، العمل بمكاتب البريد والمدارس بمحافظة الجيزة، بمكتب بريد منشأة القناطر بالجيزة، حيث حرص الموظفين على ارتداء الكمامات والقفازات، واستخدام الكحول والمطهرات، اثناء العمل، مع تخصيص موظف لتنظيم العمل امام المكتب ووضع كراسى انتظار خارج المكتب فى الهواء لمنع التكدس داخل مكتب البريد.

وظهر بعض المواطنين المتردين على المكتب، مرتدين الكمامات الواقية، كما حرصوا على عدم دخول المكتب والانتظار خارجه، لمنع التزاحم، مع اخذ ارقام لحجز الادوار والانتظار على مقاعد خارج المكتب.

وجهزت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، 138 مدرسة، لصرف المعاشات بالتزامن مع صرفها بمكاتب البريد، وذلك من خلال تعقيمها، وتجهيز مقاعد للانتظار على مسافات متباعدة بفناء كل مدرسة مع تواجد العاملين بالمدرسة لتنظيم الدخول والانتظار على مسافات متباعدة بالتنسيق مع موظفى هيئة البريد المصرى.

ووضعت مكاتب التموين جداول لتنظيم صرف المعاشات حسب المبلغ الذى يتم صرفه، حيث أوضحت الجداول صرف المعاشات لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقل، وذلك من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام "الأربعاء والخميس والسبت" الموافقة "1، 2، 4" من شهر إبريل، وعددهم 2.4 مليون.

أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه يصرفون معاشاتهم أيام " الأحد والإثنين والثلاثاء " الموافق ( 5، 6، 7 ) من شهر ابريل، وعددهم 2.5 مليون، وبالنسبة لأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون يصرفون معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و9 إبريل واعتبارًا من يوم الاحد 12 إبريل يكون الصرف متاح لكل من لم يقم بصرف معاشه، ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

وفى السياق بدأت اليوم عدد كبير من مدارس محافظة الجيزة التى تم تخصيصها لصرف المعاشات، بجانب مكاتب البريد، لمنع التزاحم على مكاتب البريد، ضمن خطة مواجهة فيروس كورونا المستجد، وهناك بعد المدارس المخصصة لصرف المعاشات لم يتم العمل بها مع تجهيزها، حيث أن المكاتب التى لا تشهد ازدحام لا يتم الاستعانة بالمدارس مع البقاء على استعداد كل المدارس حال حدوث تكدس أو ازدحام يتم استخدام المدرسة.

وخصصت محافظة الجيزة 138 مدرسة لصرف المعاشات وتقليل التزاحم، حيث تابع خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة اليوم الأربعاء مدارس الجيزة المخصصة كمقار لصرف المعاشات بالتعاون مع مكاتب البريد وذلك فى إطار السياسات الوقائية والاحترازية التى اتخذتها مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تخفيفا على المواطنين ومراعاة ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

وشدد حجازى على توفير كافة المطهرات والمنظفات ومتابعة عدم تكدس الجمهور بالمدارس مع توفير كافة سبل الراحة والتنظيم للمواطنين.

صرف معاشات (1)
 

 

صرف معاشات (2)
 
 
صرف معاشات (3)
 

 

صرف معاشات (4)
 
صرف معاشات (5)
 
صرف معاشات (6)
 

 

صرف معاشات (7)
 

 

صرف معاشات (8)
 

 

صرف معاشات (9)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا