الأكاديمية الوطنية للتدريب تطلق "المبادرة الرقمية 2020" لتوفير معارف رقمية شاملة لمتدربيها

الأربعاء، 01 أبريل 2020 06:02 م
الأكاديمية الوطنية للتدريب تطلق "المبادرة الرقمية 2020" لتوفير معارف رقمية شاملة لمتدربيها
الأكاديمية الوطنية للتدريب


إطلاق أول منصة عامة للتدريب عن بعد في مصر
 
قناة سمعية Podcast لنقل المعارف
 
 
أطلقت الأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم أحدث مبادراتها تحت عنوان "المبادرة الرقمية ٢٠٢٠" ، والتي تهدف إلى توفير قنوات رقمیة متعددة لتخدم أدوار الأكادیمیة التدریبیة والمعرفیة، وضمان استمرار دورها التدريبي خلال الفترة القادمة والمتزامنة مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لحماية البلاد من انتشار فيروس كورونا.
تستهدف المبادرة متدربي البرامج الحالیة وخریجي الاكاديمية والجمهور العام من عموم المصريين.
 
تدور المبادرة حول إطلاق عدة منصات ومحتوي رقمي للتدريب ونشر المعارف منها، تدريب عن بعد، حيث كانت  الأكاديمية على مدار عدة أشهر ماضية قد بدأت في تصميم وتطوير منصة تقنية للتدريب عن بعد لخدمة برامجها التدريبية ولتقديم محتوى متطور متماشي مع كل ماهو جديد عالميا، وتعتبر تلك المنصة الأولى من نوعها في مصر ومصممة لدعم تعلم حقيقي وفعال عن طريق استخدام كل الأشكال المتطورة للمحتوى الرقمي.
 
كما تهدف المنصة أيضًا إلى التواصل الدائم مع المتدربين الحالين وخريجي الأكاديمية من الكوادر المصرية والإفريقية لربطهم بشبكة من المعارف الضرورية لتلك اللحظة وضمان نشر المعارف من خلالها على مستويات مختلفة.
 
كما تضم المبادرة محتوى رقمي شامل على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالأكادیمیة لنشر محتوى توعوي متطور بین الجماھیر المستھدفة والجمھور العام، ویتمثل في محاضرات رقمیة  تتراوح مدتها بین ال ٢٠:١٠ دقیقة عن موضوعات يهتم بها المواطن لیطلع علیھا من مصادر موثقة وتسھم في صقل المعارف والمھارات المطلوبة في تلك الفترة. 
 
وتضم المبادرة خدمات سمعية "بودكاست"، حيث تستخدم الأكاديمية واحد من الوسائط الجديدة لنشر المعارف وهو البث السمعي "البودكسات" لنشر محاضرات ومعارف دورية لتكون متاحة للاستخدام العام، وتهدف تلك الخدمة إلى إتاحة المعارف الضرورية ونشر الوعي بين اكبر عدد ممكن من مستخدمي الخدمات الرقمية في مصر بشكل عام، وبين متدربين وخريجي الأكاديمية بشكل خاص.
 
 
وأنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا