اليويفا يحسم الأمر.. تأجيل مباريات ملحق يورو 2020 حتى إشعار آخر

الخميس، 02 أبريل 2020 08:00 ص
اليويفا يحسم الأمر.. تأجيل مباريات ملحق يورو 2020 حتى إشعار آخر
دوري أبطال أوروبا - ارشيفيه

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرارات جديدة متعلقة بموقف المسابقات الرياضية فى الموسم الكروى الجارى 2019-2020، بعد توقف النشاط الرياضى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد الذى تجاوزت عدد الوفيات حتى الآن 40 ألف شخص، فيما أصيب أكثر من 800 ألف مصاب فى 205 دولة بالعالم، حيث قرر الاتحاد الأوروبى إلغاء العديد من البطولات وتأجيل وتعليق البعض الآخر عقب الاجتماع الذى عقد اليوم الأربعاء، عبر الفيديو مع رؤساء الاتحادات والأندية في القارة العجوز.

وقرر "يويفا" تأجيل جميع المباريات المقررة بين المنتخبات في يونيو القادم سواء الخاصة الملحق المؤهل إلى يورو 2020 التى تأجلت لتقام في صيف 2021 أو مباريات السيدات، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

ذكر البيان الرسمي الذى نشره الاتحاد الأوروبى عبر موقعه الرسمي، أنه تقرر تأجيل جميع المباريات المقرر لها يونيو من العام الجارى إلى إشعار آخر والخاصة بالمنتخبات سواء منافسات الرجال أو السيدات.

أضاف البيان أنه تقرر أيضا تأجيل جميع المواعيد المتعلقة ببطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الموسم المقبل 2020/2021 حتى إشعار آخر بالإضافة إلى مواعيد تسجيل اللاعبين الجدد موضحا أن يويفا سيحدد مواعيد نهائية جديدة في الوقت المناسب.

أوضح البيان أن جميع المباريات المتعلقة بالاتحاد الأوروبى ومنها دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ستظل معلقة حتى إشعار آخر بما في ذلك المباريات الودية.

وأصدر الاتحاد الأوروبى قرارا بإلغاء بطولتين كالتالى:

إلغاء بطولة أوروبا يورو 2020 تحت 17 عاما والتي كان من المقرر لها أن تقام في مايو من هذا العام.

إلغاء بطولة أوروبا للسيدات يورو 2020 تحت 19 عاما والتي كانت من المقرر أن تقام في شهر يوليو القادم.
 
كما صدر قرار بتأجيل 3 بطولات مختلفة وهى:

تأجيل بطولة أوروبا للسيدات تحت 17 عاما والتي كانت من المقرر إقامتها في شهر مايو المقبل حتى إشعار آخر.

تأجيل بطولة أوروبا تحت 19 عاما للرجال والتي كانت من المقرر إقامتها في شهر يوليو القادم حتى إشعار آخر.

تأجيل نهائيات دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات والتي كانت من المقرر إقامتها في أبريل الجارى حتى إشعار آخر.

وفيما يتعلق بتراخيص الأندية واللعب المالى النظيف، أوضح بيان الاتحاد الأوروبى عبر موقعه الرسمى أن اللجنة التنفيذية أكدت التزامها الكامل بتراخيص الأندية الجارية وكذلك قانون اللعب المالي النظيف، مع الوضع في الاعتبار الظروف الاستثنائية الجارية وضرورة وجود بعض التسهيلات.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا