متحدث التضامن: وضعنا خطة شاملة لتقسيم أصحاب المعاشات إلى 3 فئات أساسية لمنع التكدس

الخميس، 02 أبريل 2020 05:00 ص
متحدث التضامن: وضعنا خطة شاملة لتقسيم أصحاب المعاشات إلى 3 فئات أساسية لمنع التكدس
متحدث التضامن وضعنا خطة شاملةو تم تقسيم أصحاب المعاشات إلى 3 فئات
نرمين ميشيل

قال الدكتور محمد العقبى المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن الدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعى أجرت جولة ميدانية على صناديق صرف المعاشات للاطمئنان على إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، حيث زارت عدد من المنافذ، منها المنفذ الخاص بالصندوق الحكومى في وسط القاهرة للاطمئنان بنفسها على إجراءات السلامة الخاصة بالتباعد بين أصحاب المعاشات ومنع التكدس خلال حصولهم على معاش التضامن الاجتماعى، مع توفر أدوات النظافة والحماية الخاصة بالوقاية.

 

 

 

وقال المتحدث باسم التضامن الاجتماعي، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الوزارة وضعت مع قيادات هيئة التأمينات خطة للتعامل مع صرف المعاشات، حيث تم تقسيم أصحاب المعاشات إلى 3 فئات أساسية بدأت الصرف للفئة ألأولى وهى الأقل من 1000 جنيه، وتشمل 2 مليون و400 الف.

وأضاف المتحدث باسم التضامن الاجتماعي، أن الفئة الأولى ستظل تستمر في صرف معاشاتها حتى يوم السبت، موضحا أنه بدءا من يوم الأحد سيتم صرف الفئة الثانية، وهى أصحاب المعاشات أقل من 2000 جنيه، وتشمل 950 ألف مواطن، لافتا إلى أن الفئة الثالثة تشمل أصحاب المعاشات أكثر من 2000 جنيه، وتشمل مليون و100 ألف مواطن، وسيتم صرف معاشاتهم أيام 8 – 9 أبريل، موضحا أن أصحاب المعاشات المحولة إلى حسابات بنكية تم تحويلها كل معاشاتهم بالفعل.

 

وفى وقت سابق قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم تنظيم أوقات صرف المعاشات لضمان راحة كبار السن، مشيرة إلى أن اليوم مر على خير وهناك متابعة على مدار الساعة.

وأضافت خلال تصريحات إعلامية، أنه تم نشر ماكينات الصرف لأماكن أوسع وبعضها كان في الهواء الطلق، مقدمة الشكر لوزيرى الاتصالات والتنمية المحلية، على تعاونهم.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا