كيف يقضى أثرياء العالم أيام العزل المنزلي؟

الجمعة، 03 أبريل 2020 09:00 ص
كيف يقضى أثرياء العالم أيام العزل المنزلي؟

اضطر معظمنا لعزل نفسه فى منزله منذ المطالبة بالعزلة الذاتية، وقد يبدو هذا من الأمور الطبيعية، إلا أن الأغنياء كان لهم فكرة مختلفة عن أماكن العزل التى يمكنهم اللجوء إليها، حيث اختاروا الهروب إلى مخابئ حديثة، بينما اختار البعض الآخر الذهاب إلى جزر خاصة بهم هربًا من فيروس كورونا التاجى.

ووفقًا لموقع cnbc فقد قال كلايد سكوت الرئيس التنفيذى لشركة Rising S، التى تصنع المخابئ والملاجئ الحديثة، إنهم شهدوا زيادة فى الأعمال أربعة أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأضاف أن مقر الشركة فى الولايات المتحدة يتلقى مكالمات من جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك الدول التى لم يسبق أن تعاملنا معهم من قبل مثل كرواتيا، وقال إن متوسط ​​تكلفة النماذج التى يبحث عنها العملاء حاليًا هو 150 ألف دولار.

بينما قال لارى هول، وهو صاحب مصنع آخر فى الولايات المتحدة، Survival Condo، إنه شهد أيضًا ارتفاعًا كبيرًا فى الاستفسارات بسبب تفشى المرض، حيث قال الكثيرون إن الفيروس التاجى جعل شراء وحدة خاصة أكثر أولوية، وقال لشبكة CNBC عبر البريد الإلكترونى: "عادة ما يتعين علينا بذل قدر من الجهد فى المبيعات لجعل الناس يأتون إلى هنا للقيام بجولة، والآن يبدو أن العملاء لديهم حاجة ملحة لنا".

وأضاف أن هناك عميلا اشترى مخبئًا دون زيارة الوحدة بنفسه، وعلى الرغم من أن الاستفسارات تأتى من الشرق الأوسط والمملكة المتحدة واليابان وفرنسا، إلا أن مبيعاته حتى الآن كانت للعملاء الأمريكيين الذين يعملون فى مجموعة من المهن، بما فى ذلك الأطباء والمهندسين.

وتتراوح أسعار الوحدة من نحو 500 ألف دولار إلى 2.4 مليون دولار وتشمل مرافق مثل مسبح داخلى وصالة ألعاب رياضية وحتى جدار تسلق الصخور.

جزيرة غلادين الخاصة
جزيرة غلادين الخاصة
 
 جزر خاصة

فضل البعض شراء جزر منعزلة خاصة بهم، بحيث يكون هناك مسافة بحرية بينهم وبين الفيروس، وأوضح كريس كرولو، الرئيس التنفيذى لسوق مبيعات وإيجارات الجزر الخاصة، أن جزيرة جلادين، التى تقع قبالة ساحل بليز فى منطقة البحر الكاريبي، تحظى بشعبية خاصة لأنها تتيح "الخصوصية الكاملة".

ويقيم الموظفون فى جزيرة صغيرة منفصلة بالقرب من المكان ويقومون بتشغيل أضواء حمراء عن بُعد فى الجزيرة الأكبر كإشارة لإعلام الضيوف عند القدوم.

 

وقال كرولو: "ربما تكون هذه الجزيرة هى المكان الأكثر أمانًا على هذا الكوكب لأى شخص يرغب فى الاختباء من هذا الفيروس الرهيب لأنه يبعد 20 ميلاً عن البر الرئيسي، كما أنها على الشعاب المرجانية"، وتبلغ تكلفة الإقامة 2950 دولارًا فى الليلة لشخصين لاستئجار الجزيرة بأكملها.

ومن الأماكن الشهيرة الأخرى فى منطقة البحر الكاريبى جزيرة بلو آيلاند فى جزر البهاما بسبب مدرجها الخاص، الذى قال كرولو إنه قد جذب اهتمام الأشخاص الذين لديهم طائرات خاصة، لكن لا يوجد مكان يذهبون إليه بسبب قيود السفر، أو ربما يبحثون عن فتحة صغيرة بمجرد فتح المطارات مرة أخرى حال الأزمات المستقبلية، وتبلغ تكلفة قطعة الأرض 700 فدان نحو 70 مليون دولار للشراء.

يخت
يخت
اليخوت الخاصة

قال جوناثان بيكيت الرئيس التنفيذى لشركة Burgess Yachts، إن هناك عائلات قررت قضاء فترة العزل بعيدًأ عن كورونا على يخت فى وسط البحر، فأبرموا معه صفقة لقضاء سبعة أسابيع وآخر مدته أربعة أسابيع.

وفيما يتعلق بأطفالهم فقد وفروا لهم تعليمًا منزليًا، بل سيأخذون أيضًا دروسًا فى الطهى مع طاهٍ على متن طائرة، أو يقضون وقتًا فى غرفة المحرك لمعرفة المزيد عن الجانب التقنى لليخوت.

بالنسبة إلى كريستوفر ويليامز مارتن، الرئيس التنفيذى لشركة FlyEliteJets قال: "بدأت الأعمال التجارية تنتعش فى عيد الحب، عندما ظهرت أول شائعة لشىء كبير جدًا سيكون له تأثير كبير على الرحلات التجارية وما إلى ذلك".

ووفقًا لموقع "businessinsider" فقد اتسأجر المليارديرات يخوتا فارهة لمدة شهور فى كل مرة يتم فيها إعلان أخبار جديدة عن وباء كورونا العالمى، رغبة منهم فى تجنب الإصابة به وعزل أنفسهم على اليخوت وفقًا لتقرير The Telegraph Alan Tovey.

وقد صرح جوناثان بيكيت، الرئيس التنفيذى لسمسار اليخوت Burgess صحيفة التليجراف قائلًا إن الأثرياء يبحثون عن طرق للتغلب على الأمر، كما أن اليخت يكون فى مناخ لطيف، وليس سيئًا للعزل الذاتى.

طائرة خاصة
طائرة خاصة
الطائرات

وأضاف "ويليامز" أن شركته الخاصة فى مجال الطائرات النفاثة بدأت فى تلقى مكالمات من العملاء الحاليين، بما فى ذلك السفراء السابقين، وتلقى نحو 270 استفسارًا فى غضون خمسة أيام، بعد أن كان يتلقى 30 فقط فى الأسبوع عادةً.

وأكد "كانت بعض الطلبات نيابة عن الفنانين الموسيقيين المتجولين الراغبين فى العودة إلى المنزل قبل إغلاق المزيد من الحدود"، وقال إن الطلب زاد بعد ذلك إلى نحو 300 استفسار فى غضون ثلاثة أو أربعة أيام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق